تكنولوجيا

لدى Zoom منافس جديد غير متوقع... Snapchat

27 تموز 2022 10:01

الهدف هو منح المستخدمين حرية التبديل بين هواتفهم وأجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم ، مع مواصلة محادثاتهم على النظام الأساسي. لكن خيار سطح المكتب الجديد قد يساعد أيضًا سناب شات (فوريا) واجه منافسًا مفاجئًا: Zoom.

بينما يُعرف Snapchat بالسماح للمستخدمين بإرسال محادثات وصور مختفية ، تسمى snaps ، أصبحت مكالمات الفيديو ميزة شائعة للتطبيق ، وفقًا للشركة. قال Snapchat إن تطبيقه يستضيف أكثر من 100 مليون مكالمة فيديو كل شهر مع ما يصل إلى 15 مشاركًا لكل منهم. الآن هو يأمل هذه الخدمة ستصبح أكثر سهولة ومتعة في الاستخدام عندما ينضم الأشخاص إلى هذه المكالمات من جهاز كمبيوتر سطح المكتب.

الفكرة مشابهة لخدمات مكالمات الفيديو مثل(ZOOM)، والتي انتشرت بشكل كبير خلال الوباء ، ولكن مع بعض نقاط بيع Snapchat الفريدة. وفقًا للشركة ، سيتمكن المستخدمون من بدء المكالمات بشكل أسرع وأسهل لأنهم متصلون بالفعل بالأصدقاء ويمكنهم معرفة ما إذا كان الآخرون متصلين بالإنترنت. عدسات الصور المميزة الخاصة بـ Snapchat – تلك التي يمكن أن تجعل المستخدمين يبدون وكأنهم لديهم آذان كلاب أو نمش أو ميزات أخرى – ستتوفر قريبًا لمكالمات الفيديو على إصدار الويب.

كما هو الحال مع التطبيق ، يتم فتح إصدار الويب من Snapchat مباشرة على الكاميرا لتشجيع المستخدمين على إرسال الصور إلى الأصدقاء. في الشريط الجانبي ، سيرى المستخدمون قائمة بمحادثاتهم الأخيرة مع الأصدقاء ، حيث يمكنهم فتح اللقطات أو بدء محادثة. لن يتضمن إصدار الويب جميع ميزات تطبيق الهاتف المحمول ، مثل “Snap Map” حيث يمكن للمستخدمين متابعة أصدقائهم أو قسم الاكتشاف – على الأقل للبدء ، وفقًا للشركة.

“نظرًا لأن العديد من أعضاء مجتمعنا يقضون وقتًا أطول عبر الإنترنت ، سواء للتعلم عن بُعد أو العمل أو البث أو مجرد التصفح ، فقد رأينا فرصة كبيرة لتمكين مجتمعنا من البقاء لفترة أطول. متصل بسهولة طوال اليوم” ، متحدث باسم Snap ، الشركة الأم للتطبيق ، في بيان.

لحماية أمان المستخدم وخصوصيته ، يحظر Snapchat للويب المستخدمين من التقاط لقطات شاشة للمحادثات أو اللقطات (ينبه التطبيق المستخدمين إذا قام أحدهم بالتقاط لقطات شاشة للدردشة أو الصورة). كما أنشأت الشركة “شاشة خصوصية” لإخفاء نافذة Snapchat إذا نقر المستخدمون في مكان آخر.


في الشهر الماضي ، قدمت Snap خدمة اشتراك مدفوعة جديدة تسمى Snapchat + مع إمكانية زيادة الإيرادات. قد يكون إصدار الويب بمثابة سحب لخيار الاشتراك الجديد بقيمة 3.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر. عند الإطلاق ، سيكون إصدار الويب من Snapchat متاحًا لجميع المستخدمين في أستراليا ونيوزيلندا ومستخدمي Snapchat + في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا. سيتم نشر الخدمة قريبًا في متابعو Snapchat + في فرنسا وألمانيا والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

فجر فاهمة - khabrr 25
Digital solutions by WhiteBeard