رياضة

ناصر العطية يتوج بلقب بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة

ناصر العطية يتوج بلقب بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة

توج السائق القطري ناصر صالح العطية رسمياً بلقب بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة "رالي رايد" بعد تتويجه بلقب منافسات النسخة الخامسة والعشرين من رالي المغرب الصحراوي، التي شكلت الجولة الخامسة والأخيرة من البطولة العالمية.

وجاء تتويج العطية باللقب للمرة الثالثة على التوالي بعد حصد لقب البطولة في عامي 2022 و2023.

وعزز العطية بعد فوزه برالي المغرب للمرة السابعة في تاريخه، موقعه في صدارة الترتيب العام للسائقين في البطولة العالمية برصيد 202 نقطة، وبفارق 42 نقطة عن أقرب منافسيه السائق السعودي يزيد الراجحي صاحب المركز الثاني برصيد 160 نقطة، فيما جاء السائق البرازيلي لوكاس مورايس في المركز الثالث برصيد 117 نقطة.

كما حصد ملاح العطية الفرنسي إدوارد بولانغيه لقب الملاحين للمرة الأولى برصيد 198 نقطة، متفوقاً على الألماني تيمو جوتشالك ملاح السعودي يزيد الراجحي الذي حل ثانياً برصيد 160 نقطة، بينما جاء الملاح الإسباني أرماند مونليون هرنانديز في المركز الثالث برصيد 117 نقطة.

وتوج العطية بصحبة ملاحه الفرنسي إدوارد بولانغيه بلقب رالي المغرب بعد احتلال المركز الأول بزمن إجمالي قدره 14:26:34 ساعة، فيما جاء السائق الفرنسي سيباستيان لوب في المركز الثاني بزمن إجمالي قدره 14:31:44 ساعة، بينما حل البلجيكي جيوم دي ميفيوس في المركز الثالث بزمن إجمالي قدره14:40:19 ساعة.

يقرأون الآن