لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

الجيش الإسرائيلي يوسع عملياته وحزب الله يرد باستهداف آليات وجنود

الجيش الإسرائيلي يوسع عملياته وحزب الله يرد باستهداف آليات وجنود

أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، الأحد، بأن الجيش وسع عملياته البرية مجددا في جنوب لبنان، منفذًا عمليات قصف جوي ومدفعي واسعة النطاق".

الجنوب

وأشارت مصادر "العربية" و"الحدث" إلى قتال مستمر بين حزب الله وقوات إسرائيلية تحاول الدخول إلى بلدة رامية، ودوي اشتباكات بالأسلحة الرشاشة بين منطقتي عيتا الشعب ورامية.

واغار الطيران الاسرائيلي على بلدة بيت ليف، عيتا الشعب، واستهدف مبنى في بلدة رومين ودمره بالكامل، اضافة الى المسجد القديم وسط بلدة كفرتبنيت ودمره بالكامل والى مبنى من 3 طبقات جانب محطة غبريس على اوتوستراد زفتا -النبطية فدمره وتسببت الغارة باقفال الطريق.

كما اغار بعيد الثالثة فجرا مستهدفا شقة في احد المباني السكنية في منطقة الشرحبيل شمال شرق صيدا، حيث تردد اصداء الدوي في ارجاء المدينة في وقت هرعت سيارات الإسعاف إلى المكان وأفيد ان الشقة خالية .

ونفذ الطيران الاسرائيلي قرابة الثانية عشرة والربع من بعد منتصف ليل أمس، غارة جوية استهدفت مبنى من 3 طبقات قرب محطة على أوتوستراد زفتا - النبطية، ما أسفر عن تدميره.

كما تسبّبت الغارة بإقفال الطريق.

يذكر ان المبنى نفسه تعرض منذ اسبوع لغارة جوية، دمرت جزءاً منه.

حزب الله

بالمقابل، اعلن حزب الله استهداف آلية مدرعة في محيط موقع رامية بصاروخ موجه محققا إصابة مباشرة وموقعا طاقمها بين قتيل وجريح، كما اعلن استهداف تجمع لجنود اسرائيليين في موقع تل شعر بقذائف المدفعية.

الجيش الإسرائيلي

ولفتت اذاعة الجيش الإسرائيلي الى ان انفجارات الليلة الماضية في الجليل الغربي ناجمة عن عمليات القصف المدفعي لتوسيع العملية البرية.

اما في الميدانيات، فقد اعترضت الدفاعات الجوية الاسرائيلية بعض الصواريخ التي أطلقت من لبنان في حين سجل سقوط صاروخ في منطقة مفتوحة.

وقال إعلام إسرائيلي انه تم نقل 7 جنود إسرائيليين على الأقل إلى المستشفيات جراء حدث أمني صعب عند الحدود الشمالية مع لبنان.



يقرأون الآن