اختتام معرض الصقور والصيد السعودي الدولي

اختتمت فعاليات معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024، الذي نظمه نادي الصقور السعودي تحت شعار (عالم يشبهك)، على مدى 10 أيام في مقره بمَلهم (شمال مدينة الرياض)، وشهد حضورا تجاوز 640 ألف زائر من داخل المملكة وخارجها، وبمشاركة ما يزيد على 400 عارض من 45 دولة.

ونوّه الرئيس التنفيذي لنادي الصقور السعودي طلال بن عبد العزيز الشميسي، بنجاح معرض الصقور والصيد السعودي الدولي في استقطاب الزوار والمهتمين من جميع أنحاء العالم، مؤكدا على الجهود التي بذلها النادي في سبيل تطوير المعرض، ليكون منصة رائدة ومستدامة ومتطورة لهواة الصقور ومحبي الصقارة والصيد والموروث في المملكة وحول العالم.

وبين أن ذلك يأتي في إطار دور النادي في التعريف بتراث المملكة وهويتها الثقافية والحضارية، وتعزيز موروث الصقارة والهوية الوطنية واستدامته محليّا وعالميّا، ونقله للأجيال المقبلة، إضافةً إلى تعزيز الوعي البيئي.

وأشار الشميسي إلى أن معرض الصقور والصيد السعودي الدولي من أهم المعارض إقليمياً ودولياً، لافتاً إلى أن سُمعة المعرض على الصعيد العالمي جذبت المستثمرين والجهات العارضة من داخل المملكة وخارجها للمشاركة، وعززت الحراك الاقتصادي والمبيعات المتعلقة بقطاع الصقارة والصيد.

يقرأون الآن