لبنان

مع تواصل الحرب.. المساعدات الإغاثية تتوالى إلى لبنان (فيديو)

مع تواصل الحرب.. المساعدات الإغاثية تتوالى إلى لبنان (فيديو)

يتوالى وصول المساعدات الإغاثية من دول ومنظمات عربية وإسلامية وغربية إلى لبنان، مع تواصل الحرب بين اسرائيل وحزب الله.

جاءت تلك المساعدات من تركيا والسعودية وقطر والإمارات ومصر والأردن ومنظمة الأغذية العالمية، وفق إحصائيات لبنانية رسمية وإعلانات قطرية وسعودية وإماراتية منفصلة.

ومنذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي، وسعت إسرائيل نطاق استهدافها لحزب الله لتشمل لبنان بشن غارات جوية طالت العاصمة بيروت، بالإضافة إلى عمليات توغل بري في الجنوب.

ويستهدف "حزب الله" يوميا مناطق شمالي اسرائيل بصواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية، وبينما تعلن إسرائيل جانبا من خسائرها البشرية والمادية، وتفرض الرقابة العسكرية تعتيما صارما على معظم الخسائر، حسب مراقبين.

جسور دعم

وكشف تقرير إحصائيات صادر عن مجلس الوزراء اللبناني، بشأن تطورات الوضع الراهن، عن تواصل المساعدات الإغاثية إلى البلاد مع استمرار الاعتداءات الإسرائيلية.

وفق التقرير اللبناني الرسمي "انطلقت الطائرة الثانية من الجسر الجوي الإغاثي السعودي للبنان، والتي تحمل 30 طنا من المساعدات، فيما أعلنت قنصلية لبنان العامة في البرازيل إرسال الدفعة الثانية من هبة طبية عبارة عن 4 أطنان من الأدوية المختلفة مخصصة لجرحى الحرب".

ووفق التقرير اللبناني "وصل إلى مطار رفيق الحريري الدولي ببيروت طائرة مساعدات قطرية هي الرابعة، تحمل مساعدات طبية"، كما "أرسلت الحكومة المصرية طائرة من المساعدات الإغاثية والطبية وستليها طائرات أخرى بالتنسيق مع السفارة المصرية في لبنان".

كما وصلت إلى لبنان "طائرة تحمل مساعدات إنسانية مقدمة هبة من الأردن لإغاثة النازحين"، و"ينتظر وصول مساعدات إنسانية وإغاثية عبر مطار رفيق الحريري الدولي في الأيام المقبلة من الاثنين وحتى الأربعاء من السعودية والإمارات وسلطنة عمان والأردن وقطر"، وفق التقرير ذاته.

كما اشار التقرير الى ان تركيا أرسلت نحو 300 طن من المساعدات الإنسانية إلى بيروت لدعم الشعب اللبناني تتضمن حزمة المساعدات آلاف الطرود من الخيام والبطانيات والفرشات الملفوفة وأدوات الطبخ والمواد الغذائية ومواد التنظيف.

ووفق التقرير اللبناني الرسمي "أرسلت منظمة الأغذية العالمية بالتنسيق مع الإدارات المعنية قافلة من بيروت إلى رميش ( تقع في أقصى الجنوب اللبناني) تحمل مساعدات إنسانية حيوية تتضمن حوالي 3000 حصة غذائية كافية لمدة 15 يوما و1200 ربطة خبز لدعم النازحين".


يقرأون الآن