رياضة

1200 لاعبة في "دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات" في الإمارات

1200 لاعبة في

بمشاركة أكثر من 1200 لاعبة تنطلق غداً الأربعاء، 16 تشرين الأول (أكتوبر)، منافسات النسخة الثانية عشرة من "دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات"، الدورة الأكبر من نوعها التي ينظمها مجلس دبي الرياضي تحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، بهدف استقطاب المواهب الرياضية النسائية ونشر الوعي بأهمية ممارسة الرياضة للمرأة، وتستمر منافساتها حتى 30 تشرين الأول (أكتوبر).

وتتضمن الدورة هذا العام تنظيم 8 بطولات رياضية متنوعة هي: البولينغ، الجري، الدراجات الهوائية، البادل، الريشة الطائرة، الرماية، وتحدي الموانع، وكرة السلة الثلاثية.

وتدشن بطولة البولينغ منافسات الدورة حيث تنطلق في الساعة الثالثة من ظهر الأربعاء منافسات البطولة التي تقام في مركز دبي الدولي للبولينغ بمنطقة الممزر، وتشهد البطولة مشاركة واسعة من منتسبات مختلف الهيئات والدوائر والمؤسسات الحكومة والخاصة وشبه الحكومية.

ويقام سباق الجري لمسافة 5 كيلومترات يوم الخميس، 17 تشرين الأول (أكتوبر)، في مدينة إكسبو دبي، وتنطلق بطولة البادل يوم الجمعة 18 أكتوبر في نادي جست بادل بميناء راشد وتستمر حتى 20 تشرين الأول، كما تنطلق بطولة الريشة الطائرة باليوم التالي في نادي النصر الرياضي وتستمر حتى الـ24 من الشهر ذاته.

ويقام سباق الدراجات الهوائية لمسافة 30 كيلومتراً يوم الجمعة الـ25 من هذا الشهر في مضمار حديقة الفرسان بمدينة إكسبو دبي، وتقام بطولة الرماية يوم 26 في ميدان فزاع لرماية السكتون بمنطقة الروية، ويقام سباق الموانع يوم 27 تشرين الأول (أكتوبر) في نادي جرافيتي جيم بمنطقة القوز، وتقام بطولة كرة السلة الثلاثية (3×3) في نادي النصر الرياضي خلال الفترة من الـ28 إلى الـ 30 من هذا الشهر.

وقال مانيش دهماني - الرئيس التنفيذي لشركة دهماني 1969 راعي الدورة: "بصفتنا شركة دهماني، نشعر بالفخر والامتنان لارتباطنا بالنسخة الثانية عشرة من دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات، حيث نكمل 10 سنوات من التعاون مع مجلس دبي الرياضي في مختلف الفعاليات".

وأضاف مانيش: "نتمنى لجميع المشاركات من عائلة دهماني كل التوفيق. أتمنى لهن التألق مثل الألماس والبقاء قويات طوال الدورة، كما نتمنى كل التوفيق لجميع المشاركات والنجاح الكبير للدورة".

وتقام جميع المنافسات خلال الفترة المسائية حتى لا تتعارض مع أوقات عمل المشاركات الموظفات، ولكي تستطع اللاعبات والجمهور الحضور والمشاركة في المنافسات دون الحاجة إلى التغيب أو الخروج المبكر من العمل.

وسيتم تطبيق القوانين المعمول بها في الاتحادات المحلية في التحكيم مع إضافة كافة البنود التي استحدثت في الاتحادات، ووضعت اللوائح والقوانين المنظمة للدورة بما يتناسب مع طبيعة وقدرات منتسبات الدوائر والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة وبما لا يخالف القوانين المتبعة في اتحاد كل رياضة من الرياضات المدرجة في الدورة.

يقرأون الآن