الاردن

الأردن.. تحضيرات للإفصاح عن اكتشاف أثري مذهل

الأردن.. تحضيرات للإفصاح عن اكتشاف أثري مذهل

كشفت مصادر أردنية مطلعة، أن تحضيرات تجري لعقد مؤتمر صحفي وإعلامي كبير، خلال فترة قريبة للإفصاح عن اكتشاف أثري مذهل وقيم في مدينة البترا جنوبي المملكة.

وقالت المصادر لوكالة "عمون": "إنّ المؤتمر سيفصح خلاله عن اكتشاف يعود لجهد من قبل فريق مشترك "أردني - وأميركي"، لقبر سليم لم يمس يقع أمام مبنى الخزنة يحتوي على 12 هيكلا بشريا، ومجموعة واسعة من القرابين مصنوعة من البرونز والحديد والسيراميك، حيث تم استخدام رادار قوي قادر على اختراق الأرض لهذه الغاية".

وأفادت الوكالة وفق المعلومات المتوافرة بأنّه "لم يتم العثور على مثل هذه القبور من قبل، أمام أحد أشهر المباني في العالم، فيما قد يعد هذا الاكتشاف هو أكبر مجموعة من بقايا بشرية تم العثور عليها في مكان واحد داخل البترا".

وأشارت إلى أنّه قد يكون هذا الإنجاز مفتاحا لكشف المزيد من غموض المدينة الوردية، التي بناها الأنباط كعاصمة لهم في حوالي القرن الرابع قبل الميلاد، واليوم تشكل رمزا للأردن ومن أكثر الأماكن جذبا للسياح على مستوى المملكة، كما أنها واحدة من عجائب الدنيا السبع الجديدة.

وتقع البتراء في قلب الصحراء الجنوبية للأردن، على بعد 262 كيلومترا جنوبي العاصمة عمان، وتتبع إداريا للواء وادي موسى بمحافظة معان، وهي مدينة منحوتة بكاملها من الصخر الوردي، وتضم مواقع تاريخية عديدة.

يقرأون الآن