رياضة

برشلونة يستعد لخطف 4 صفقات مجانية في الصيف

برشلونة يستعد لخطف 4 صفقات مجانية في الصيف

بدأت إدارة برشلونة التخطيط لصيف 2025 عبر التعاقد مع نجوم مجاناً، لمواجهة الأزمة الاقتصادية التي تلاحق موازنة النادي بسبب كثرة الديون، وعدم القدرة على العودة إلى قاعدة (1 إلى 1) ضمن قوانين اللعب المالي النظيف.

ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكاتالونية، أنّ برشلونة يضع نصب عينيه ضم الثنائي الكندي ألفونسو ديفيس من بايرن ميونيخ الألماني وجوناثان ديفيد من ليل الفرنسي، لا سيما أنّ عقدهما ينتهي في حزيران (يونيو) 2025.

ويرى برشلونة أنّ الظهير الأيسر ديفيس قد يكون لاعباً مفيداً في مركزه، لا سيما أنّ أليخاندور بالدي لا يوجد له بديل مناسب، وقد يشترك المدافع الكندي في مركز الجناح.

ويرى برشلونة أنّ جوناثان ديفيد، مهاجم ليل الفرنسي، قد يكون بديلاً مناسباً للنجم روبرت ليفاندوفسكي الذي تقدم في السن ويبحث النادي عن رأس حربة للمستقبل من دون تكلفة كبيرة.

كما يجد برشلونة أنّ قلب الدفاع جوناثان تاه، لاعب باير ليفركوزن الألماني، مناسباً لخطط الفريق، لا سيما أنّ المدرب هانسي فليك يعرف أسلوبه بسبب خبراته في الـ"بوندسليغا"، وسيكون مجانياً الصيف المقبل، حيث رفض التجديد مع ناديه وكان يرغب في الرحيل الصيف الماضي، لكن ناديه رفض بسبب صعوبة البحث عن بديل له.

ويراقب برشلونة موقف الموزمبيقي رينيلدو ماندافا، مدافع أتلتيكو مدريد، الذي ينتهي عقده الصيف المقبل، وقد يكون أحد الخيارات المتاحة له في مركز الظهير إذا ما قرّر النادي الاستمرار في تدعيم هذا المركز.

ويأمل برشلونة إنهاء الاتفاق النهائي مع صانع قميصه "نايكي" والتوقيع على عقد التجديد، من أجل تحسين الموازنة والبحث عن حلول جذرية قادرة على صناعة الفارق في ظل المنافسة الشديدة مع المنافس التقليدي ريال مدريد.

يقرأون الآن