دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

تسريب وثائق حول الهجوم على إيران يقلق البيت الأبيض

تسريب وثائق حول الهجوم على إيران يقلق البيت الأبيض

ذكر البيت الأبيض، اليوم الاثنين، أن الرئيس الأميركي جو بايدن يشعر "بقلق عميق" بشأن الكشف عن وثائق سرية تتعلق بالاستعدادات الإسرائيلية لشن هجوم محتمل على إيران.

وأكد مسؤولون أميركيون أول أمس السبت، أن الإدارة الأميركية تجري تحقيقًا بشأن الكشف بشكل غير مصرح به عن وثائق سرية تتضمن تقييمًا للخطط الإسرائيلية لمهاجمة إيران.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي جون كيربي اليوم، إن الإدارة الأميركية مازالت غير متيقنة بشأن ما إذا كانت المعلومات السرية التي تم الكشف عنها قد تم تسريبها أو تعرضت للقرصنة.

وأضاف أن مسؤولي الإدارة "لا توجد لديهم أي مؤشرات في الوقت الحالي عن توقعات بوصول وثائق إضافية مماثلة إلى المجال العام".

هذا وأفاد مراسل موقع "واللا" الإسرائيلي باراك رافيد، يوم السبت، بأن حسابًا على "تلغرام" مرتبطا بإيران، نشر وثائق استخباراتية أميركية حول الاستعدادات الإسرائيلية للهجوم على إيران.

وأشار الموقع إلى أن "التسريب حدث عندما زعمت قناة على تطبيق تلغرام تسمى ميدل إيست سبكتاتور أنها تلقت وثائق من مصدر في مجتمع الاستخبارات الأميركي حول الاستعدادات الإسرائيلية للهجوم على إيران".

ويذكر التقرير أيضًا أنه "وفقًا لمعلومات استخباراتية تمّ الحصول عليها من خلال التنصت، كجزء من الاستعدادات المحتملة للهجوم على إيران، حيث أجرى سلاح الجو الإسرائيلي تدريبًا هذا الأسبوع شاركت فيه طائرات مقاتلة وطائرات بدون طيار".

وبحسب "واللا" فإن التقرير المسرب يشير إلى مراقبة وثيقة ومفصلة للغاية من قبل المخابرات الأميركية عن الاستعدادات في إسرائيل للهجوم على إيران، بما في ذلك استخدام الأقمار الصناعية للتجسس على العمليات التي يتم تنفيذها في قواعد سلاح الجو الإسرائيلي.

يقرأون الآن