لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

من هو القائد في وحدة الرضوان الذي قتله الجيش الاسرائيلي؟

من هو القائد في وحدة الرضوان الذي قتله الجيش الاسرائيلي؟

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أن "سلاح الجو الإسرائيلي قام بإزالة عباس عدنان مسلم، قائد منطقة عيترون في وحدة الرضوان التابعة لحزب الله. كان مسلم مسؤولًا عن تنفيذ العديد من الهجمات ضد المجتمعات في شمال إسرائيل والجيش الإسرائيلي".

وأضاف:"في اليوم الماضي، هاجمت طائرات سلاح الجو الإسرائيلي أكثر من 200 هدف في جنوب لبنان".

ولفت إلى أنه "بالإضافة إلى ذلك، حددت قوات الجيش الإسرائيلي خلية كانت تنصب كمينًا وأطلقت النار باتجاهها، مما أدى إلى القضاء عليها. كما عثرت القوات على منصة إطلاق صواريخ كورنيت محملة وفككتها".

وتابع:"في الوقت نفسه، تواصل القوات الإسرائيلية أنشطتها العملياتية في منطقة جباليا وقضت على العشرات من العناصر وفككت بنى تحتية وعثرت على العديد من الأسلحة خلال اليوم الماضي".

وأشار إلى أن "خلال النشاط في المنطقة، حددت القوات مركبة مفخخة وعدة عناصر بجوارها. وبعد تحديد الهوية، ضربت القوات العناصر وقضت عليهم".

وختم: "علاوة على ذلك، نفذت القوات غارات مستهدفة في وسط قطاع غزة، وخلال اليوم الماضي تمكنت من القضاء على عدد من العناصر من الجو والبر وتفكيك مواقع البنية التحتية لحماس وموقع إطلاق. وفي جنوب قطاع غزة، تمكنت القوات من القضاء على عدد من العناصر من الجو والبر وتفكيك العديد من مواقع البنية التحتية خلال اليوم الماضي".

من جهة أخرى، دوت صفارات الإنذار في قيساريا جنوبي حيفا اليوم الجمعة، وذلك بعد أيام من استهداف منزل رئيس حكومة إسرائيل بنيامين نتنياهو بمسيرة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنّه "اعترض صاروخاً واحداً أطلق من لبنان باتجاه جنوب حيفا".

وأفاد الإعلام العبري بأن انفجارات دوت في منطقة الخضيرة جنوبي حيفا.

يقرأون الآن