العراق

حزب العمال الكردستاني يعلن مسؤوليته عن الهجوم قرب أنقرة

حزب العمال الكردستاني يعلن مسؤوليته عن الهجوم قرب أنقرة

أعلن حزب العمال الكردستاني الجمعة مسؤوليته عن الهجوم الذي استهدف الأربعاء مقر الشركة التركية لصناعات الفضاء قرب أنقرة وأودى بخمسة أشخاص.

وقال الحزب في بيان: "العملية الفدائية التي نفذت داخل مقر صناعات الفضاء في أنقرة قرابة الساعة 15,30 (12,30 ت غ) الأربعاء في 23 تشرين الأول (أكتوبر) نفذتها مجموعة من +كتيبة الخالدين+" في الحزب موردا اسم المنفذين وهما رجل وامرأة.

من جهتها، قالت وزارة الدفاع التركية اليوم الجمعة إنه جرى شن ضربات جوية تستهدف المسلحين الأكراد في شمال العراق الليلة الماضية وقُصفت عشرات الأهداف لليلة الثانية على التوالي بعد هجوم مسلح أسفر عن مقتل خمسة في أنقرة.

وجاءت العملية بعد اجتماع أمني عقده الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بحضور وزراء كبار وقادة بالقوات المسلحة والمخابرات في إسطنبول مساء أمس الخميس.

وقالت الوزارة إن تركيا ضربت 34 هدفا لمنظمة حزب العمال الكردستاني في شمال العراق، مما أدى إلى تدمير ملاجئ ومستودعات ومرافق أخرى وكذلك "تحييد" عدد كبير من المسلحين.

وقالت مصادر أمنية بشكل منفصل إن جهاز الاستخبارات الوطنية ضرب ما مجموعه 120 هدفا لحزب العمال الكردستاني في العراق وسوريا منذ هجوم أنقرة.

وهاجم مسلحان -رجل وامرأة- بأسلحة آلية ومتفجرات مقر شركة صناعات الطيران والفضاء التركية (توساش) في أنقرة يوم الأربعاء. وأسفر الهجوم عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة 22 آخرين.

وتم قتل المهاجمين. وأعلن وزير الداخلية علي يرلي قايا التأكد من أنهما من أعضاء حزب العمال الكردستاني.

يقرأون الآن