دولي

هجوم على كييف... وروسيا تسقط 30 مسيّرة أوكرانية

هجوم على كييف... وروسيا تسقط 30 مسيّرة أوكرانية

أفاد رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو بأن وحدات الدفاع الجوي الأوكرانية كانت تعمل في وقت مبكر اليوم الأحد في محاولة لصد موجة من الطائرات المسيَّرة الروسية المتجهة إلى العاصمة.

وأضاف كليتشكو على تطبيق "تلغرام": "أبقوا في الملاجئ".

هجوم أوكراني

إلى ذلك، قالت وزارة الدفاع الروسية في ساعة مبكرة من صباح اليوم إنَّ وحدات الدفاع الجوي الروسية دمرت ما لا يقل عن 30 طائرة مسيَّرة أوكرانية خلال الليل.

وأشارت الوزارة على تطبيق "تلغرام" إلى أن الطائرات المسيَّرة دمرت فوق مناطق فورونيغ وبريانسك وأوريول وليبيتسك وبيلغورود في جنوب روسيا.

وقال فياتشيسلاف غلادكوف حاكم منطقة بيلغورود الحدودية على "تلغرام" إنَّ امرأة أصيبت بجروح متوسطة نتيجة هجوم بطائرة مسيَّرة، وأضاف أن عددا قليلا من السيارات تضررت أيضا.

وقال ماكسيم إيجوروف حاكم منطقة تامبوف على بعد نحو 450 كيلومترا جنوب شرقي موسكو إنَّ طائرة مسيَّرة أوكرانية سقطت على منطقة ميشورينسكي مما أدى إلى اندلاع حريق قصير الأمد لكنه لم يتسبب في وقوع إصابات أو أضرار مادية.

ولا تعلن وزارة الدفاع الروسية إلا عن عدد الطائرات المسيَّرة التي تدمرها وحداتها، وليس عن عدد الطائرات التي تطلقها أوكرانيا. ونادراً ما يكشف المسؤولون الروس عن الحجم الكامل للأضرار التي خلفتها الهجمات، وخاصة عندما تتعلق بالبنية التحتية العسكرية أو الطاقة.

يقرأون الآن