رياضة

محمد صلاح قاهر الكبار في الدوري الإنكليزي

محمد صلاح قاهر الكبار في الدوري الإنكليزي

تقمص الجناح المصري لنادي ليفربول الإنكليزي، محمد صلاح، دور المنقذ من جديد مع الـ"ريدز" بعدما قاده لخطف نقطة ثمينة من أنياب مضيفه أرسنال بالدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وسجل الدولي المصري هدفاً متأخراً في تعادل فريق المدرب آرني سلوت مع النادي اللندني 2-2، الأحد، ضمن منافسات المرحلة التاسعة من البطولة الإنكليزية.

ورفع اللاعب البالغ من العمر 32 عاماً، رصيده إلى 15 مساهمة تهديفية مع النادي الإنكليزي في 13 مباراة بالموسم الحالي، حيث سجل ثمانية أهداف وقدم سبع تمريرات حاسمة، وأكد على دوره الحاسم في تشكيلة المدرب الهولندي آرني سلوت.

كما تقدم "الفرعون" إلى المركز الثامن في قائمة أفضل هدافي المسابقة عبر التاريخ، حيث يمتلك حالياً 163 هدفاً بالتساوي مع روبي فاولر، نجم ليفربول السابق وأمامه الفرصة للتقدم مراكز إضافية في الفترة المقبلة.

وسجل جناح ليفربول 11 هدفاً في 15 مباراة خاضها في البطولة الإنكليزية ضد أرسنال، ليأتي ثالثاً في ترتيب أكثر اللاعبين تهديفاً أمام النادي اللندني في المسابقة خلف الثنائي: هاري كاين 14 هدفاً، وواين روني 12 هدفاً.

وواصل محمد صلاح سجله التهديفي الرائع ضد الأندية الكبرى في الـ"بريميرليغ" خلال مشواره مع النادي الإنكليزي، وهي: مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتوتنهام وأرسنال وتشيلسي.

وقدم الدولي المصري أداءً استثنائياً في المباريات الكبرى بالدوري الإنكليزي منذ انضمامه إلى ليفربول في عام 2017 آتياً من روما الإيطالي، ولم يكن الأمر مختلفاً أمام الـ"غانرز"، حيث اشترك نجم ليفربول بـ62 هدفاً تسجيلاً وصناعة أمام عمالقة المسابقة (ٍ44 هدفاً، 18 تمريرة حاسمة).

وجاء سجل محمد صلاح التهديفي أمام الأندية الكبرى في الدوري الإنكليزي كالتالي:

مانشستر يونايتد – أحرز 12 هدفاً وقدم 6 تمريرات حاسمة.

أرسنال – أحرز 11 هدفاً وقدم تمريرتين حاسمتين.

توتنهام – أحرز 9 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين.

مانشستر سيتي – أحرز 7 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة.

تشيلسي – أحرز 5 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة.

يقرأون الآن