تكنولوجيا

العلاج بالحجامة كطريقة للحصول على مؤخرة كبيرة في ثواني

إن العلاج بالحجامة هو مصطلح يدل على تقنية تستخدم أكواب زجاجية صغيرة أو برطمانات من الخيزران مشبوكة في أجهزة شفط توضع على الجلد لتفريق الدهون وتفتيح المسام عن طريق سحب الدم المحتقن أو السموم أو خلايا الجلد الميتة الداخلية إلى السطح.

العلاج بالحجامة كطريقة للحصول على مؤخرة كبيرة في ثواني

العلاج بالحجامة كطريقة للحصول على مؤخرة كبيرة في ثواني

ففي الحجامة الجافة، يقوم المعالج ببساطة بوضع اللاصقات الماصة على الجلد، أما في الحجامة الرطبة، يقوم الممارس بعمل جرح صغير على الجلد ثم يقوم بوضع كوب الشفط لسحب كميات صغيرة من الدم من الجلد فوق الجرح.

يذكر أن هناك عدة طرق يمكن للممارس من خلالها القيام بعملية الشفط في الأكواب، حيث تتضمن إحدى الطرق مسح الكحول المحمر في قاع الكوب، ثم إشعاله و وضع الكوب على الجلد مباشرة، كما يمكن أيضاً القيام بعملية الشفط عن طريق وضع كوب مقلوب على لهب صغير، أو باستخدام وسادة قطنية مبللة بالكحول فوق مادة عازلة (مثل الجلد) لحماية الجلد، ثم إشعال القطن ووضع كوب فارغ فوق اللهب لإطفائه قبل وضعه على الجلد مباشرة

كما أن هناك نسخة أكثر حداثة من الحجامة، والتي تستخدم مضخة مطاطية بدلاً من النار لحسب الهواء من داخل الكوب ، و قد يستخدم المعالجون أحياناً أكواباً من السيليكون يمكن نقلها من مكان إلى آخر على جلدك للحصول على تأثير يشبه التدليك

في الحقيقة، يعتبر العلاج بالحجامة تقنية قديمة وتراثية في العديد من الدول العربية والشرق أوسطية، حيث يقوم المعالج بوضع أكواب على جلدك لعمل شفط للدم من خلال خلق فراغ داخل الكوب

ولهذا العلاج الشعبي البديل العديد من الفوائد ، مثل تخفيف الألم و الالتهاب، وتحسين تدفق الدم وإرخاء العضلات، كما ويقوم الناس بالحجامة لأغراض عديدة ومتنوعة، بما في ذلك المساعدة في تقليل الألم والاسترخاء والرفاهية، وكنوع من تدليك الأنسجة العميقة أيضاً

كما و يقال إن الحجامة تساعد على شفاء التهاب العضلات و تقوي مقاومة الجسم ، و تعيد التوازن بين الطاقة الإيجابية و السلبية ، و تزيل العوامل المسببة للأمراض ، و تعزز الدورة الدموية.


علاج الام الضهر

و بحسب الخبراء ، غالبا ما يتم استخدام الحجامة في :

- علاج آلام الظهر و الرقبة

- علاج الأمراض الجلدية مثل حب الشباب و خلايا النحل

- خفض الكوليسترول

- علاج الصداع النصفي

- علاج التهاب مفاصل الركبة

- تحسين وظيفة المناعة في الجسم

- تفتيح البشرة

- تقليل ظهور الندبات و الخطوط الدقيقة و التجاعيد

- علاج آلام الذقن و الفك و الرقبة و الصدر

- تقليل الانتفاخ

- تنظيم إنتاج الزيوت في الجلد

- تحسين توصيل المغذيات و امتصاصها

علاوة على ذلك ، يمكن استخدام الحجامة لأسباب تجميلية ، على سبيل المثال لتكبير بعض أجزاء الجسم. ففي مقطع فيديو تم نشره مؤخرا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، ظهرت امرأة ذات مؤخرة مقوسة و رائعة ، قائلة أنها حصلت على نفخ المؤخرة الرائع هذه من خلال استخدام الحجامة دون الحاجة إلى إجراء أي عملية تجميل جراحية .

و بحسب ما قاله الخبراء ، استخدام تلك المرأة تقنية الحجامة الرطبة بالنار ، حيث تقوم النار بملء أكواب الحجامة بالهواء الساخن قبل وضعها على المؤخرة ، و التي تبدأ في امتصاص الدم و الهواء من الجلد و تجعلها تنتفخ بشكل طبيعي .

كما و قالت المرأة في الفيديو أن مؤخرتها قد تضخمت و تضاعف حجمها على الفور ، مما أعطاها شكلا شبيها بمؤخرة كيم كارداشيان الكبيرة دون جراحة تجميلية . لكنها أشارت إلى أن المشكلة الوحيدة في هذا الإجراء هو أن المؤخرة في ستنكمش تدريجيا لتعود إلى حجمها الطبيعي خلال يومين فقط من القيام بذلك .


المصدر: مجلة Pulse

يقرأون الآن