تكنولوجيا

خبراء تغذية ينصحون بتناول 3 أشياء طبيعية للتخلص السريع من الإمساك

يصيب الإمساك فئة كبيرة من الناس ولكنه عادة يتلاشى من تلقاء نفسه أو من خلال علاجات بسيطة بدون وصفة طبية ، مثل المسهلات ، أو نظام غذائى غنى بالألياف، إلا أنه يمكن أن يصبح خطيرًا إذا لم يتم علاجه بفعالية.

حيث يصيب الكثير نتيجة اتباع حمية غذائية منخفضة الألياف أو عالية الدهون، بجانب قلّة ممارسة الرياضة وعدم شرب كميات كافية من الماء

خبراء تغذية ينصحون بتناول 3 أشياء طبيعية للتخلص السريع من الإمساك

شرب الماء:يجب الحرص على شرب كميات كافية من الماء، لاسيما مع زيادة نسبة الألياف في النظام الغذائي

حيث يساعد شرب السوائل في التخلص من الإمساك، مما يجعل الفضلات أكثر ليونة وأسهل في المرور، لذلك ينصح بإدخال الشوربات في النظام الغذائي ، وبالطبع لا يمكن الاستغناء عن شرب الماء باستمرار للإستفادة من فوائدها، كما يمكن أن تتبع بعض الطرق التي ستساعدك على شرب المياه مثل استخدام تطبيقات الهاتف المحمول التي تذكرك بشرب الماء، أو القيام بممارسة بعض التمارين الرياضية مثل الجري والتي تزيد من الإحساس بالعطش وتجعلك تشرب الماء بطريقة طبيعية..

ممارسة الرياضة: تساعد التمارين الرياضية في تحرك الطعام بسرعة أكبر عبر القولون، الأمر الذي يقلل من الإمساك ، فإن فؤائد الرياضة عديدة ومتنوعة ويمكن لأي شخص في أي حالة طبية وفي أي عمر ممارسة الرياضة، والنتائج يمكن أن تلاحظ على الفور تقريباً،.

لكننا بالتأكيد نهدف إلى ممارسة الرياضة أكثر من مرة، فنحن نريد أن نجعل النشاط البدني جزءاً لا يتجزأ من الحياة اليومية وتحسين نوعية الحياة معه.

العنب : ينصح اخصائيون في تناول العنب لفوائده المذهلة التي يكتسبها الجسم بعد تناول العنب

الألياف: ينصح خبراء التغذية الرجال بتناول 25 غراما من الألياف يوميا، والنساء بتناول 38 غراما.

ومن هذا المنطلق، تأتي أهمية إدخال الفاكهة والخضار إلى نظامنا الغذائي وذلك لغناها بالألياف

..

يقرأون الآن