دولي

أنصار الله تقصف السعودية بصاروخ باليستي لم يكشف عنه سابقاً

قصفت جماعة أنصار الله قاعدة الملك خالد الجوية في منطقة عسير جنوب غربي اليمن بصاروخ باليستي محققة إصابة دقيقة.

أنصار الله تقصف السعودية بصاروخ باليستي لم يكشف عنه سابقاً

ونقل موقع المسيرة  عن المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة لجماعة  "أنصار الله" (الحوثيين)، اليوم الخميس تأكيده بأنه تم  قصف قاعدة "الملك خالد" الجوية في خميس مشيط، بمنطقة عسير جنوب غربي السعودية، بصاروخ باليستي  لم يكشف عنه سابقا، مؤكدا أن إصابته كانت دقيقة.

وأوضح المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة للجماعة أن استهداف القاعدة يأتي ردا على استمرار التصعيد الجوي والعسكري لقوى العدوان واستمرار الحصار على بلدنا.

وكان التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، أعلن ليل الأربعاء/الخميس، أنه اعترض ودمر طائرة مسيرة محملة بالمتفجرات أطلقها الحوثيون باليمن صوب مدينة خميس مشيط.

ويعد الهجوم الجوي هو الثاني من نوعه خلال 24 ساعة، حيث أفادت وسائل إعلام رسمية صباح الأربعاء، أن "الحوثيين شنوا هجوما على مطار أبها جنوبي السعودية أسفر عن اندلاع حريق في طائرة مدنية قبل أن يتم إخماده".

وتمتلك جماعة أنصار الله قوة صاروخية متنوعة وطرازات مختلفة من الطائرات بدون طيار تستخدم في مسرح العمليات داخل اليمن وضد أهداف في عمق السعودية التي تقود تحالفا من دول عربية وإسلامية منذ مارس/آذار٢٠١٥ يدعم الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دوليا في سعيه لاستعادة مناطق واسعة شمال وغرب سيطرت عليها الجماعة أبرزها العاصمة صنعاء قبل أكثر من 6 سنوات.

ويبدو أن المتمردين الحوثيين يقومون بتعزيز هجماتهم على المملكة وعلى قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا. َ

وتأتي العمليات العسكرية الجديدة في وقت تتحرك إدارة الرئيس الاميركي جو بايدن باتجاه قلب استراتيجية الولايات المتحدة بشأن اليمن رأسا على عقب بعدما سحبت الدعم الأميركي للسعودية، حليفة واشنطن، بالإضافة إلى العودة عن تصنيف جماعة أنصار الله الحوثية منظمة إرهابية.

يقرأون الآن