عربي

مستشفى رفيق الحريري يعلن أنه سيستلم لقاح فايزر بيونتك باعتباره أحد مراكز التلقيح الرسمية المعتمدة من الوزارة

افاد مستشفى رفيق الحريري الجامعي باستلام الدفعة الأولى من لقاح "فايزر- بيونتك" (Pfizer-BioNTech) المضاد لـ "كوفيد-19? التي سيتسلمها المستشفى من وزارة الصحة العامة بعد ظهر غد السبت باعتباره أحد مراكز التلقيح الرسمية المعتمدة من الوزارة.

مستشفى رفيق الحريري يعلن أنه سيستلم لقاح فايزر بيونتك باعتباره أحد مراكز التلقيح الرسمية المعتمدة من الوزارة

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام عن بيان للمستشفى يوضح فيه أنه سيتم تخزين هذه اللقاحات فور استلامها في برادات معدة وفقا لمعايير الحفظ المطلوبة.

وأضاف البيان أن المستشفى سيباشر صباح الأحد 14 شباط بحملة التلقيح الأولى ضد الوباء للعاملين في مجال الرعاية الصحية من داخل المستشفى.

وأشار البيان أنه أثناء إطلاق هذه الحملة سيقوم فريق من الاختصاصيين المدربين بتقديم شرح مفصل عن مراحل أخذ اللقاح والإجراءات المعتمدة داخل المركز.

وسيتسلم وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور حمد حسن الشحنة الأولى من لقاحات فايزر، الرابعة من بعد ظهر غد السبت، في مطار رفيق الحريري الدولي - بيروت.

وفي سياق مشابه دعا النائب جهاد الصمد في بيان له، "اللبنانيين عموما وأهالي قضاء المنية - الضنية خصوصا، إلى المسارعة في تسجيل أسمائهم على المنصة التي خصصتها وزارة الصحة العامة من أجل الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، كون اللقاح يشكل حماية لهم ولعائلاتهم ومجتمعهم، ويساعد في الحد من انتشار الفيروس بين المواطنين"، وقال: "نتمنى عدم الأخذ بالشائعات التي تتحدث عن وجود أضرار جانبية للقاح والاستماع فقط إلى أصحاب الاختصاص من الأطباء، بعدما بات أخذ اللقاح أكثر من ضروري لمواجهة فيروس ذهب ضحيته عدد كبير من خيرة شباب القضاء، الذين خسرناهم إلى الأبد، ونتمنى عدم خسارة المزيد".

وحث صمد البلديات والمخاتير على "القيام بحملات في بلداتهم وقراهم لهذه الغاية، ودفع المواطنين نحو تسجيل أسمائهم، تمهيدا لأخذهم اللقاح، بعدما تبين أن أعداد الذين سجلوا أسماءهم على المنصة من قضاء المنية - الضنية لأخذ اللقاح قليلة جدا، رغم أن أعداد المصابين بالفيروس في القضاء مرتفعة ومقلقة".

وردنا

يقرأون الآن