عربي لبنان

المركز الطبي في الجامعة الأمريكية يوضح

أعلن مكتب الإعلام في المركز الطبي في الجامعة الأمريكية عن توقف المنصة الرسمية للقاح ومواجهتها اعطالا تقنية فيما كانت العقاقير جاهزة للتلقيح الأمر الذي اضطر المعنيين للتواصل مع أشخاص مسجلين في المنصة ولهم الأولوية في تلقي اللقاح ضمن كامل الاحترام للإجراءات الموضوعة من قبل المعنيين.

المركز الطبي في الجامعة الأمريكية يوضح

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام عن بيان مكتب الإعلام في المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت توضيحه حول تداول البعض على منصات التواصل الإجتماعي وبعض وسائل الإعلام في موضوع المستفيدين من التلقيح في يومه الأول.

وأكد المكتب الإعلامي في المركز الطبي في الجامعة الأميركية أن كل من تلقى الجرعة الأولى من اللقاح بحسب تعريف وزارة الصحة اللبنانية ووكالة الCDC، هم من العاملين الصحيين الموجودين دائما في الخطوط الأمامية في مختلف الوحدات المخصصة للكورونا وطوارىء المركز الطبي وهم على تماس مباشر مع المرضى، وجميعهم مسجل على منصة وزارة الصحة الخاصة بلقاح كورونا مع إتباع كافة الإرشادات التي وضعتها اللجنة الوطنية للقاح كورونا.

وبين المكتب أن الفريق المتابع لعملية التلقيح إصطدم ببعض العراقيل التقنية والتكنولوجية حيث توقفت المنصة الرسمية وواجهت اعطالا تقنية فيما كانت العقاقير جاهزة للتلقيح، الأمر الذي اضطر المسؤولين عن التلقيح للتواصل مع أشخاص مسجلين في المنصة ولهم الأولوية في تلقي اللقاح ضمن كامل الاحترام للإجراءات الموضوعة من قبل المعنيين.

ولفت المكتب الي أن البارحة كان يوما تجريبيا من أجل التأكد من أن النظام يعمل بشكل جيد وفعال، فأتت مشاركة المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت ضمن هذا الإطار إيمانا منه بضرورة التكاتف والعمل مع كل المعنيين على الصعيد الوطني من أجل أفضل النتائج.

وأضاف المكتب  وقد انطلقت حملة التلقيح اليوم فهي تضمنت بالإضافة إلى العاملين الصحيين في المركز الطبي العاملين في مجال الرعاية الصحية في المراكز الأخرى والمسجلة أسماؤهم على منصة وزارة الصحة.

وشدد المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت على أنه لطالما كان رائدا في تطبيق مبدأ المساواة بين الأفراد العاملين لديه وخاصة من كبار السن أو من ذوي الأمراض المزمنة متأكدا من سلامة كل العاملين عبر تلقيحهم هو أساسي لاستمرار مسيرته.

وردنا

يقرأون الآن