عربي

تركيا تستدعي السفير الأمريكي في أنقرة وتبلغه احتجاجها

استدعت تركيا السفير الأميركي في أنقرة احتجاجا على الموقف الأميركي من مقتل 13 تركيا في العراق كان يحتجزهم حزب العمال الكردستاني.

تركيا تستدعي السفير الأمريكي في أنقرة وتبلغه احتجاجها

ذكرت الخارجية التركية في بيان لها اليوم أنه استدعي السفير الأميركي ديفيد ساترفيلد إلى الوزارة وجرى إبلاغه بأشد العبارات بالموقف التركي من البيان الأميركي.

وكانت الخارجية الأميركية أعلنت أمس أنها تأسف لمقتل رعايا أتراك مشيرة الى انها تنتظر تأكيدا اضافيا لما أعلنته انقرة عن ظروف مقتلهم.

وأضافت الخارجية الاميركية في بيانها اذا تأكدت التقارير ان مدنيين أتراكا قتلوا على أيدي حزب العمال الكردستاني، المنظمة التي تعتبرها تركيا إرهابية، فنحن نندد بهذا العمل بأشد العبارات الممكنة.

وكان وزير الدفاع التركي خلوصي أكار أعلن عن العثور على جثث 13 مواطناً تركياً في منطقة غارا الجبلية في شمال العراق، حيث يقوم الجيش التركي بتنفيذ عملية عسكرية ضد عناصر حزب العمال الكردستاني في المنطقة.

وأوضح أكار إن الجثث وجدت في كهف تعرض لقصف عنيف من قبل الجيش التركي وإنها تعود لمدنيين كانوا قد اختطفوا من قبل حزب العمال الكردستاني. وأضاف بأن ثمانية وأربعين مسلحاً قتلوا خلال العملية التي استمرت أربعة أيام.

بدوره انتقد المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، صمت العالم على ما وصفه باعتداءات حزب العمال الكردستاني الإرهابية ضد المدنيين معتبرا أن هذا الصمت المخجل يعد شراكة في الجريمة مهددا بأن تركيا لن تظل صامتة.

كما أدان وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو مقتل المواطنين الأتراك في تغريدة له على تويتر قائلاً: "أترحم على أرواح مواطنينا المدنيين الـ13 الذين استشهدوا على يد عناصر بي كا كا (حزب العمال الكردستاني)".

وردنا

يقرأون الآن