الإتحاد العمالي يحيي كفاح المرأة في عيدها

احتفل الإتحاد العمالي العام باليوم العالمي للمرأة باعتباره "يوماً للإنسانية جمعاء"، مستذكرا "حكاية" التظاهرة النسائية للآلاف من النساء في نيويورك عام 1868 تحت شعار "عشر ساعات عمل في اليوم" الى أن تكرّس يوماً عالمياً في الأمم المتحدة في العام 1975.

ورأى الاتحاد أنه "لا يزال أمام المرأة خصوصاً ومعها شريكها الرجل في الإنسانية طريق طويل من العمل الشاق للوصول الى أهدافها – أهدافهما بسبب سيطرة الذكورية ومفهوم الأبوية في العديد من دول العالم التي تحرم المرأة من أبسط حقوقها الطبيعية".

وأردف: "ونحن في الإتحاد العمالي العام في لبنان نعلن عن اعتزازنا بأنّ المرأة اللبنانية حصلت في العام 1956 على حق المشاركة في الإنتخابات كأول بلد عربي، بل قبل اعتراف الدولة الفرنسية بممارسة هذا الحق بحوالى عامين".

وختم: "في اليوم العالمي للمرأة في الثامن من شهر آذار، ننحني أمام شهيدات فلسطين ولبنان وأمام أمهات الشهداء في جميع البلدان العربية، ونحيي كفاح المرأة وشجاعتها وإقدامها واقتحامها جميع الساحات والمجالات.تحية للمرأة في يومها العالمي ،تحية للتضامن الإنساني بين المرأة والرجل، وعاش الثامن من آذار اليوم العالمي للمرأة، عاش لبنان". 

يقرأون الآن