لبنان

ماذا جرى في المحادثات بين ميقاتي والوفد الأميركي؟

ماذا جرى في المحادثات بين ميقاتي والوفد الأميركي؟

وفد تاسك فورس فور ليبانون مع ميقاتي

إستقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي وفداً من "مجموعة العمل الأميركي من أجل لبنان" (تاسك فورس فور ليبانون) برئاسة السفير السابق إدوارد غابرييل في حضور سفيرة الولايات المتحدة الاميركية دوروثي شيا.

بعد اللقاء، عبر غابرييل عن أسفه حول الأوضاع العامة في البلد ومطالبته بضرورة التحرك، قائلاً: "لقد عبرنا عن إحباطنا لرؤيتنا التحرك الضئيل في قضايا مهمة جداً للشعب اللبناني الذي يعاني من عدم وجود المياه والكهرباء ومن انخفاض القدرة الشرائية لليرة اللبنانية اذ لم يعد بامكانه دفع فواتيره، إضافة الى أن القطاع الصحي يعاني والقطاع التربوي يعاني أيضا والشعب يغادر البلد."

أضاف: "عبرنا عن رأينا اليوم للحكومة وطلبناها بالتحرك الآن. وبحثنا مع الرئيس ميقاتي في الإصلاحات التي يطلبها صندوق النقد الدولي."

وتحدث عن لقائه ببري، قائلاً: "بالطبع إن انتخاب رئيس أمر جدّ مهم، تحدثنا به اليوم مع رئيس المجلس نبيه بري حول هذا الأمر، وقال: بأنه يوافقنا الرأي، والوقت الآن هو من أجل فتح حوار حول مرشحين يمكنهن تأمين نصاب فيمكن عندها انتخاب رئيس متمكن، نظيف الكف واصلاحي."

ختم غابيريل: "نتمنى أن يكون لحوارنا اليوم كجهة لبنانية أميركية تأثير ونحن نتوجه للشعب اللبناني بأنه ليس لوحده وأننا لن نستسلم. نحن إلى جانبكم حتى يتمكن لبنان من تخطي هذا الوضع. كما نتطلع للعمل مع الشعب اللبناني والمجتمع المدني."

يقرأون الآن