غوغل تكشف عن

أطلقت ألفابت وصف "العصا السحرية" على برنامجها الشهير "غوغل دوكس" الذي يمكنه صياغة مدونة تسويقية أو خطة تدريب أو غير ذلك من النصوص ثم مراجعة أسلوبه وفقاً لتقدير المستخدمين، حسبما أكد مسؤول في الشركة.

وقالت ألفابت: إن أداة الذكاء الصناعي الجديدة الخاصة بها ستكون قادرة على تلخيص موضوعات الرسائل في خدمة البريد الإلكتروني "جي ميل"، وصياغة عروض بنظام الشرائح، وتخصيص التواصل مع العملاء، وتدوين ملاحظات الاجتماعات في إطار تحديثها لبرمجيات "غوغل ورك سبيس"، وهي مجموعة منتجات تضم مليارات المستخدمين على حسابات مجانية ومدفوعة.

وفي الوقت نفسه أعلنت مايكروسوفت عن فعالية، حول مدى "الابتكار في الذكاء الصناعي التوليدي"، والتي من المتوقع أن تكشف خلالها عن معالج المستندات المنافس "وورد".

وقال الرئيس التنفيذي لغوغل كلاود، توماس كوريان "هذه المرحلة التالية نمنح فيها العنصر البشري دعماً من أداة ذكاء صناعي متعاونة، والتي تعمل في الوقت الفعلي".

كشفت غوغل أيضا عن مجموعة من أدوات الذكاء الصناعي التوليدي لعملاء الحوسبة السحابية، على سبيل المثال: النموذج اللغوي (بالم) وهو أحد أقوى نماذجها اللغوية الكبيرة التي تنشئ نصوصاً تشبه التي ينشئها الإنسان، حيث أكدت غوغل أن العملاء يمكنهم ضبط نموذج الذكاء الصناعي الخاص بها عبر بياناتهم الخاصة مع الاحتفاظ بملكية المعلومات والفوائد.


يقرأون الآن