التضخم في الأرجنتين يتخطى 100 في المئة

واصل معدل التضخم في الأرجنتين الإرتفاع، وبحسب مكتب الإحصاء في الأرجنتين، فإن مؤشر أسعار المستهلكين ارتفع بنسبة 102.5% في شباط/ فبراير مقابل 98.8% في كانون الثاني/ يناير، كما صعد معدل التضخم على أساس شهري إلى 6.6% في شباط/ فبراير مقابل 6% في كانون الثاني/ يناير.

وذكرت وسائل إعلام أرجنتينية، أن "هذه الزيادة قد ترجع جزئيا إلى الإرتفاع الحاد في أسعار اللحوم التي إرتفعت بنحو 20% في غضون شهر".

وأشار منفذ "أمبيتو" الإخباري، إلى أن "الظروف الجوية السيئة وموجة الحر الطويلة والجفاف أثرت بشكل خطير على الماشية والمحاصيل، وأدت إلى تفاقم التوقعات القاتمة بتدهور صادرات السلع الأساسية التي تعزز النشاط الاقتصادي والإيرادات الضريبية واحتياطيات البنك المركزي في البلاد".

وفي الصيف الماضي، خلف ثلاثة وزراء إقتصاد بعضهم البعض في غضون أربعة أسابيع مع تفاقم الأزمة الإقتصادية في البلاد، ويقال إن الرئيس ألبرتو فرنانديز على خلاف مع نائبه، كريستينا فرنانديز دي كيرشنر، حول كيفية معالجة المشاكل الاقتصادية في الأرجنتين.

وفي كانون الأول/ ديسمبر، وافق صندوق النقد الدولي على 6 مليارات دولار أخرى من أموال الإنقاذ. كان هذا هو أحدث تعويض للأرجنتين في برنامج مدته 30 شهرا ومن المتوقع أن يصل الإجمالي إلى 44 مليار دولار.

BBC

يقرأون الآن