News

كريستال بالاس يقيل المدرب باتريك فييرا

كريستال بالاس يقيل المدرب باتريك فييرا

أعلن كريستال بالاس المتعثر في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، عن إقالة المدرب الفرنسي باتريك فييرا اليوم الجمعة. ولم يفز بالاس في آخر 11 مباراة بالدوري. ويحتل المركز 12 بفارق ثلاث نقاط عن منطقة الهبوط. وجاءت إقالة فييرا عقب الخسارة 1-صفر من برايتون يوم الأربعاء الماضي وهي الثالثة على التوالي في الدوري.

وبالاس هو الفريق الوحيد بالمسابقة الذي لم يحقق أي انتصار في عام 2023 إذ تعادل خمس مرات وخسر في ست مباريات، وكان فوزه الأخير في 31  كانون الأول/ ديسمبر أمام بورنموث 2-صفر. ويحتل المركز 12 حاليًا برصيد 27 نقطة قبل 11 مباراة من نهاية الموسم.

ولم يعلن بالاس عن خليفة فييرا لكن القائد السابق ومدرب فريق تحت 21 عامًا بادي مكارثي سيدير الفريق عند زيارة أرسنال المتصدر يوم الأحد.

وذكر ستيف باريش رئيس النادي في بيان أنه "من الأسف الشديد اتخاذ هذا القرار". وأضاف: "النتائج في الأشهر الأخيرة جعلتنا في وضع غير مستقر بالدوري وشعرنا بالحاجة للتغيير لنيل أفضل فرصة للبقاء بالدوري الممتاز".

وتولى فييرا، لاعب وسط منتخب فرنسا السابق والذي قاد أرسنال للفوز بثلاثة ألقاب للدوري وأربعة ألقاب بكأس الاتحاد الإنكليزي في فترة اللعب، تدريب بالاس خلفا لروي هودجسون في تموز/ يوليو 2021 بعقد لمدة ثلاث سنوات.

وساعد فييرا بالاس في إنهاء الدوري بالمركز 12 والوصول إلى قبل نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي في موسمه الأول، ونال إشادة بسبب أسلوبه الهجومي. لكن فريقه عانى لتسجيل الأهداف هذا الموسم، حيث أحرز 21 هدفا فقط في 27 مباراة، والهزيمة من برايتون كانت الثالثة على التوالي ليكمل 13 مباراة من دون هز الشباك في الدوري.


يقرأون الآن