إقتصاد

صنّاع السياسة في الفيدرالي الأميركي يتوقعون رفع أسعار الفائدة

صنّاع السياسة في الفيدرالي الأميركي يتوقعون رفع أسعار الفائدة

يرى صنّاع السياسات في مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي (البنك المركزي) أن التغلب على التضخم قد يتطلب رفع أسعار الفائدة مرة أخرى هذا العام.

ويتوقعون أن تصل أسعار الفائدة إلى 5.1 في المئة بنهاية العام إذ إنها تقع الآن في نطاق يتراوح بين 4.75 في المئة وخمسة في المئة بعد رفعها 25 نقطة أساس اليوم الأربعاء، وفقا لمتوسط التوقعات في أحدث ملخص ربع سنوي للتوقعات الاقتصادية الصادر عن المجلس.

وتباينت توقعات 18 من صانعي السياسات في الاحتياطي الاتحادي. وتوقع عشرة من صناع السياسات ارتفاع أسعار الفائدة بواقع ربع نقطة مئوية مرة أخرى بنهاية العام الجاري فيما يرى سبعة آخرون إمكانية رفع أسعار الفائدة لمستوى أعلى. وقال عضو واحد فقط إنه لن تكون هناك حاجة إلى رفع أسعار الفائدة.

ومن المتوقع أن يستقر سعر الفائدة القياسي عند 4.3 في المئة العام المقبل، بناء على متوسط التوقعات. وتوقع أربعة من صانعي السياسات أن تصل أسعار الفائدة إلى 5.1 في المئة أو أعلى، وتوقع أربعة آخرون أن تستقر الأسعار دون أربعة في المئة العام المقبل.

ورأى صانعو السياسات أن معدل التضخم في طريقه للانخفاض إلى 3.3 في المئة في الربع الأخير من هذا العام بفضل قرارات الاحتياطي الاتحادي لرفع أسعار الفائدة.

يقرأون الآن