دولي

المعارضة التركية ترد على إهانة أردوغان في 22 ثانية فقط

قررت المعارضة التركية رفع دعوى قضائية إلى جانب عقد مؤتمر صحفي لم يتخطى إلا 22 ثانية فقط ، جاء هذا إثر ردة فعل أولى لها على إهانات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان 

المعارضة التركية ترد على إهانة أردوغان في 22 ثانية فقط

وأعلن زعيم المعارضة التركية كمال كليجدار أوغلو، إقامة دعوى قضائية ضد أردوغان، على غرار وصفه الأخير في كلمة له اليوم خلال مؤتمر لحزب العدالة والتنمية، في ولايات أنقرة وأوردو وشانلي أورفة بـ"الصفيق وغير المهذب".

وقال أردوغان أيضاً خلال المؤتمر الحزبي، أن زعيم المعارضة التركية لا يستحق لقاء أحد من وزراء الدفاع التركي خلوصي أكار، أو وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، لمناقشة حادثة مقتل 13 جنديًا تركيًا".

وهو ما أثار انفعال زعيم المعارضة التركية ورئيس حزب الشعب الجمهوري كمال قلجدار أوغلو ولقى نفسه مجبراً بالرد على الرئيس التركي، متسائلًا: "هل أنا شخص صفيق لأني أدافع عن حق الشهداء"

كما وجه نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري عن الكتلة الحزبية النائب أوزال ، للرئيس التركي أردوغان، قوله : "إليك كل الاهانات مثلما قلت " حيث كانت هذه الجملة الوحيدة التي قالها خلال المؤتمر الصحفي الذي لم يستغرق سوى 22 ثانية.

من جهة ثانية ، حظيت المعارضة التركية برقما قياسيا جديدا، في تحقيق أقصر مؤتمر صحفي في تاريخ تركيا وربما العالم أجمع.

وفي السياق ذاته .. يذكر أن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، أعلن العثور على جثث 13 مواطناً تركياً في منطقة غارا الجبلية في شمال العراق، حيث ينفذ الجيش التركي عملية عسكرية ضد عناصر حزب العمال الكردستاني في المنطقة

وأوضح أكار بقوله : "إن الجثث وجدت في كهف تعرض لقصف عنيف من قبل الجيش التركي وإنها تعود لمدنيين كانوا قد اختطفوا من قبل حزب العمال الكردستاني"

يقرأون الآن