يعود الرئيس التنفيذي السابق لمصرف "يو بي أس" سيرجيو إيرموتي إلى البنك السويسري لقيادة عملية الاستحواذ على بنك "كريدي سويس"، ليصبح الرئيس التنفيذي للبنك العملاق المندمج.

وكان إيرموتي، الذي يرأس حاليا مجموعة التأمين وإعادة التأمين "سويس ري "، قد شغل منصب الرئيس التنفيذي لمصرف "يو بي أس" بين عامي 2011 و2020.

وفي 19 آذار/مارس الجاري، وافق "يو بي أس" على الاستحواذ على بنك كريدي سويس مقابل 3 مليارات من الفرنكات (3.25 مليار دولار) بعد عطلة نهاية أسبوع مليئة بالدراما العالية من المحادثات بين الجهات الرقابية وعدد من وزراء الحكومة الفدرالية.

وأدى التحول المفاجئ وغير المتوقع لسير الأحداث إلى إعادة ترتيب الأمور على مستوى إدارة "يو بي إس"، حيث يُنظر إلى إيرموتي على أنه أفضل شخص يتولى مسؤولية إدارة المجموعة المصرفية الموسعة.

وقال إيرموتي من ناحيته في بيان: "إنني أدرك حالة عدم اليقين التي يشعر بها الكثيرون، ونحن بحاجة إلى تقييم جميع الخيارات بشكل مدروس ومنهجي".

وكان إيرموتي صرح في مقابلة مع صحيفة نويه تسورخر تسايتونغ (تصدر بالألمانية في زيورخ)، بحسب موقع "سويس انفو"، في شهر تشرين الثاني/نوفمبر 2022، أن سويسرا لا تحتاج إلى مصرفيْن دوليّيْن كبيرين لتزدهر.

وأضاف في تلك المناسبة أن "قوة المركز المالي للبلاد تكمن في تنوعه، وهو أهم بكثير من عدد البنوك الكبرى".

يقرأون الآن