إقتصاد

هبوط النفط وسط ضبابية قبيل بيانات اقتصادية أميركية

هبوط النفط وسط ضبابية قبيل بيانات اقتصادية أميركية

تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 0.24 %، إلى 79.08 دولار للبرميل. ونزل خام غربي تكساس الوسيط الأميركي 0.01 %، إلى 74.36 دولار، بعدما ارتفع نحو 8%هذا الأسبوع.

وتوقّعت تينا تينغ المحللة في سي.إم.سي ماركتس في أوكلاند، أن يشهد التضخم الأميركي مزيدًا من الإنخفاض. وأضافت: "البيانات المخيبة للآمال قد تثير مخاوف حيال سياسة مجلس الاحتياطي الاتحادي مجددًا وتحد من المكاسب الأخيرة".

وارتفعت الأسعار هذا الأسبوع بفضل التفاؤل بشأن التعافي الاقتصادي في الصين.

وتتجه أسعار النفط إلى تحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي بعد أن أثار أكبر إخفاق مصرفي منذ الأزمة المالية لعام 2008 قلق التجار وأدى لاضطراب الأسواق. وتراجعت حدة المخاوف من حدوث أزمة مصرفية عالمية بعد إنقاذ بنكين في الولايات المتحدة وأوروبا مثل إستحواذ UBS على بنك "كريدي سويس" المتعثر وصفقة شراء بنك "فيرست سيتيزنز بانكشيرز" لبنك "سيليكون فالي" المنهار.

وارتفعت الأسعار أكثر من 1% أمس الخميس بفضل انخفاض مخزونات الخام الأميركية ووقف الصادرات من إقليم كردستان العراق، مما خفف الضغط الناتج عن تراجع أقل من المتوقع للإمدادات الروسية.

وخفض المنتجون الإنتاج في عدد من حقول النفط في إقليم كردستان شبه المستقل في شمال العراق بعد توقف خط أنابيب التصدير الشمالي.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميريكية إن مخزونات الخام في الولايات المتحدة تراجعت على غير المتوقع في الأسبوع المنتهي في 24 آذار/ مارس مسجلة أدنى مستوى في عامين.

رويترز

يقرأون الآن