دولي

محامي ترامب: لن يتم تقييد يدي الرئيس السابق أثناء توجيه الإتهامات

محامي ترامب: لن يتم تقييد يدي الرئيس السابق أثناء توجيه الإتهامات

الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب.

كشف جو تاكوبينا محامي الدفاع للرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، أن الأخير لن يتم تقييد يديه عندما يسلِم نفسه للسلطات الأسبوع المقبل في نيويورك، لمواجهة إتهامات جنائية، وذلك بموجب شروط إتفاق تم التوصل إليه بين فريق الدفاع والمدعين في مانهاتن.

ولفت تاكوبينا في تصريح له، إلى أنه يتوقع أن يكون الإعتقال مجرد إجراء روتيني يوم الثلاثاء، عندما يمثل ترامب أمام المحكمة لمواجهة لائحة إتهام في أعقاب تحقيق أجرته هيئة محلفين كبرى في دفع أموال، لإسكات ممثلة الأفلام الإباحية، ستورمي دانيلز، خلال حملته لإنتخابات عام 2016.

وتابع تاكوبينا، "لا أعرف كيف سيسير هذا الأمر، لا يوجد مرجع حول كيفية محاكمة رئيس سابق للولايات المتحدة أمام محكمة جنائية"، لافتًا إلى أن ترامب وفريق دفاعه فوجئا بخبر لائحة الإتهام.

وأضاف "في البداية شعرنا جميعا بالصدمة، لم نصدق أنهم سيمضون بالفعل قدما في هذا الإجراء، لأنه لا توجد جريمة".

ومن جهته، أشار مايك بنس نائب الرئيس الأميركي السابق، إلى أن توجيه لائحة إتهامات لدونالد ترامب، يبعث برسالة "مروعة" للعالم عن نظام العدالة الأميركي، وسيشجع حكامًا مستبدين على إساءة إستغلال السلطة.

وخلال مقابلة، قال بنس إن "هناك حكامًا ديكتاتوريين ومستبدين حول العالم سيتذرعون بذلك، لتبرير إساءة إستخدامهم لما يسمونه بنظامهم الخاص للعدالة".

وكان بنس نائبًا لترامب، وهو منافس محتمل له على ترشيح الحزب الجمهوري لخوض سباق الرئاسة في العام المقبل.

رويترز

يقرأون الآن