لبنان

حاصباني: لضرورة إجراء الإنتخابات البلدية والإختيارية

حاصباني: لضرورة إجراء الإنتخابات البلدية والإختيارية

النائب غسان حاصباني

شدّد النائب غسان حاصباني على "إعطاء الأولوية للشؤون الوطنية الجامعة، وإنتخاب رئيسٍ للجمهورية، وضرورة إجراء الإنتخابات البلدية والإختيارية"، لافتًا إلى "أهمية الإستحقاقات المتعلقة بالعاصمة بيروت وأهمية تماسك أهلها والحفاظ على التعايش الذي تمثله والحرص عليها".

كلام حاصباني جاء خلال زيارته على رأس وفد قواتي دار الفتوى بتكليف من رئيس الحزب سمير جعجع لدعوة المفتي الشيخ عبد اللطيف دريان الى الإفطار غروب الأربعاء 12 نيسان/ابريل الجاري في معراب.

وعن الإلتزام في موضوع المناصفة في بلدية بيروت، قال حاصباني: "المفتي حريص جدًا على الإلتزام بهذا الموضوع، ولمسنا منه كل الدّعم على أن تتواصل القوى السياسية فيما بينها لتحقيق الأهداف التي تخدم مصلحة العاصمة".

وعن حظوظ وصول رئيس "تيار المردة "سليمان فرنجية إلى الرئاسة، قال:" الحظوظ ضئيلة بغض النظر عن المواقف الدولية والحركة الخارجية".

وعن ترشيح قائد الجيش العماد جوزاف عون، أشار حاصباني الى أن قائد الجيش من المرشحين الذين يشهد لهم في مواقفهم الوطنية وفي قدراتهم القيادية، وصلابتهم في اتخاذ القرارات التي تحمي السيادة الوطنية وتحترم الدستور. و"هذه المواصفات ليست بعيدة عنهُ، لكنّ الأهم هو أن تُفتح أبواب مجلس النواب، وتُفك القيود عن إجراء الإنتخابات الرئاسية في المجلس. ونحن على ثقة أن النواب سيتوصلون إلى اختيار إسم قادر على القيام بما هو مطلوب منه."



يقرأون الآن