صحة

هذه الفاكهة ستساعدك على النوم ليلًا

هذه الفاكهة ستساعدك على النوم ليلًا

خلصت دراسة طبية حديثة أمر بإجرائها موقع Bed Kingdom إلى أن تناول الفواكه ليلًا يُمكن أن يساعد الشخص على النوم والإسترخاء، كما أن فاكهة "الكيوي" يُمكن أن تلعب دور "المنوم" للشخص، لذا ينصح الخبراء بتناولها ليلًا من أجل المساعدة على النوم.

وبحسب الدراسة، خلص الباحثون إلى أن "النوم الهانئ ليلًا يمكن أن يحدث بفضل الجلوس مع وعاء الفاكهة".

وقال متحدث باسم الفريق البحثي: "كانت فاكهة الكيوي مميزة في روتين الكثير من الناس لوقت النوم لسنوات عديدة، ويدعم العلم قيمة الكيوي كمساعد على النوم".

وأضاف المتحدث: "تحتوي فاكهة الكيوي على كميات عالية من السيروتونين ومضادات الأكسدة، بالإضافة إلى الفيتامينات مثل حمض الفوليك وفيتامين B، والتي يمكن أن تساعد في علاج اضطرابات النوم وكذلك المساعدة في إعادة ضبط جدول نومك".

ويقول الباحثون إنه بالإضافة إلى تناول الكيوي، يجب على الراغبين بالنوم الجيد ليلًا الإنقطاع عن الكافيين قبل موعد النوم بعشر ساعات إذ أن خروجه من مجرى الدمّ يحتاج لعشر ساعات.

وأظهرت الدراسة أن فاكهة الكيوي يمكن أن تساعد في تحسين نوعية النوم، وتوقيت النوم، وكفاءة النوم بعد شهر من الإستهلاك المنتظم لهذه الفاكهة قبل النوم.

ولتقليل فرص النوم المضطرب، يجب على الشخص أن يفعل كل هذا بشكل منتظم. وأضاف المتحدث: "الانتظام يساعد كثيرًا في الحفاظ على جدول نوم صحي لأنه يتيح لجسمك البقاء في تناغم مع إيقاع الساعة البيولوجية بسهولة أكبر".

ويقول الأطباء إن قلة النوم يمكن أن تؤدي إلى مشاكل عقلية وجسدية لا تعد ولا تحصى، مثل مقاومة الأنسولين وارتفاع ضغط الدم وزيادة الوزن.

يقرأون الآن