جوني ديب يفتتح مهرجان كان السينمائي الشهر المقبل

يشهد مهرجان كان السينمائي، الشهر المقبل، العرض الأول لأحدث أفلام مجموعة من نجوم هوليوود في بلدة كوازيت المشهورة المطلة على البحر المتوسط. ومن المتوقع أن يتنافس على الجائزة الكبرى كل من ويس آندرسون وكين لوتش وتود هينز وفيم فيندرس.

وأعلن مدير المهرجان تيري فريمو في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، اختيارات الأفلام المعروضة في الدورة السادسة والسبعين من المهرجان في الفترة بين 16 و27 أيار/مايو.

‭‭ ‬‬وقال فريمو "إنها منافسة ستجمع بين صناع السينما الشبان الذين يتنافسون لأول مرة مع مخضرمين نعرف أسماءهم وأعمالهم".


ويعود لوتش إلى المهرجان بفيلم (ذا أولد أوك)، وهو فيلم عن لاجئين سوريين يصلون إلى قرية تعدين سابقة في بريطانيا، بينما ينافس آندرسون بفيلمه المرصع بالنجوم (أسترويد سيتي) "مدينة الكويكب" الذي تجري فيه أحداث ضخمة تقاطع اجتماعا لمجموعة فلكية.

ومن بين المخرجين الآخرين في المنافسة، المخرج الأميركي هينز الذي يشارك بفيلم (مايو ديسمبر) من بطولة ناتالي بورتمان وجوليان مور الفائزتين بالأوسكار، والإيطالي ناني موريتي بفيلم (إل سول ديل أفينيري) "شمس المستقبل"، والألماني فيم فيندرس بفيلم (بيرفيكت دايز) "أيام مثالية"، والياباني هيروكازو كوريدا بفيلم (مانستر) "وحش".

ومن بين المخرجات في المنافسة، الفرنسية كاترينا بريلا بفيلم (ليتي ديرني) "الصيف الماضي"، والنمساوية جيسيكا هاوزنر بفيلم (كلاب زيرو)، والتونسية كوثر بن هنية بفيلم (لي في دولفا) "بنات ألفة".

وأعلن المنظمون بالفعل عن فيلم افتتاح المهرجان، وهو فيلم السيرة الذاتية (جان دو باري) بطولة جوني ديب، وهو أول فيلم حركة حية لديب منذ معركة التشهير القضائية أمام زوجته السابقة آمبر هيرد العام الماضي. 

يقرأون الآن