دولي

السفير الروسي لدى كوبنهاغن: الدنمارك ترفض التعاون معنا

السفير الروسي لدى كوبنهاغن: الدنمارك ترفض التعاون معنا

"السيل الشمالي"

صرح السفير الروسي لدى كوبنهاغن فلاديمير باربين أن "السلطات الدنماركية تواصل رفض أي تعامل مع الجانب الروسي في تحقيق تخريب (السيل الشمالي) ولا تظهر أي إهتمام بتنظيم تحقيق دولي مستقل".

ووفقا للسفير، "تزعم الدنمارك أنها تحقق في إنفجارات خطي أنابيب الغاز "السيل الشمالي 1 و2"، لكن حتى الآن لا توجد معلومات جوهرية حول إجراءات التحقيق الجارية أو حول أي من نتائجها الوسيطة".

وأكد أن "روسيا، بالإعتماد على القانون الدولي والآليات الدبلوماسية القائمة، ستواصل السعي إلى تحقيق شامل وشفاف وحيادي في جميع جوانب التخريب على خطوط أنابيب الغاز، بما في ذلك تحديد المسؤولين ورعاتهم ومنظميهم والمتواطئين معهم".

وتعليقا على المعلومات التي تفيد بأن شركتي التأمين الألمانيتين "أليانز" و"ميونخ ري"، جددتا التأمين على خط أنابيب الغاز "السيل الشمالي"، أشار السفير الروسي إلى أنه "وفقا لإتفاقية عام 1982 لقانون البحار، زودت السلطات الدنماركية شركة Nord Stream AG بفرصة تفتيش خطوط أنابيب الغاز، بما في ذلك الأضرار التي لحقت بها".

وشدد على أنه "من السابق لأوانه الحديث الآن عن إصلاح خطوط أنابيب الغاز، وربما لا يمكن النظر في مثل هذا الإحتمال إلا إذا كانت الدول الأوروبية مهتمة بإمدادات الغاز الروسي عبر هذا المسار".

يقرأون الآن