لبنان

كلّاس: ألعاب القمار الالكترونية تأخذ الى الانتحار

كلّاس:  ألعاب القمار الالكترونية تأخذ الى الانتحار

حذّر وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال جورج كلّاس من خطورة ألعاب القمار باعتبارها تزيد من حالات الادمان والانتحار.

وأشار في بيان الى أنه "في الوقت الذي يعاني منه مجتمعنا اللبناني من ضائقات اقتصادية و إجتماعية راكمت مخاطر الشغور الرئاسي وما إستتبعه من أزمات سياسية و إجتماعية وبطالة بين الشباب تسببت بإزدياد حالات الادمان و ارتفاع حالات اليأس والانتحار، نعمل في وزارة الشباب والرياضة لإيجاد مخارج وحلول للمشكلات التي يعانيها جيل الشباب من خلال وضع صيغ لتفاهمات مع جمعيات كشفية واتحادات رياضية ومنظمات شبابية لتطبيق بنود وثيقة السياسة الشبابية التي اقرتها الحكومة كوثيقة حضارية تلاقي الشباب وتساعدهم على تخطي الازمات التي تواجههم".

وأضاف:"فوجئنا بما يتم تداوله حول محاولة تشريع العاب الكازينو الالكترونية، وهذا امر خطير ستكون له إنعكاسات متوقعة على المجتمع وجيل الشباب". 

 وتابع: "نرفض بشدة وضع منصة الكترونية للمراهنات و المقامرات اونلاين من دون تشريعات و مراقبة صارمة من القوى الامنية، ونطلب من المسؤولين اتخاذ الإجراءات اللازمة وبالسرعة المرجوة لوقف هذه الطروحات الخطيرة و القاتلة التي ستلحق الأذى الكبير في المجتمع وخاصة بالشباب و تزيد من اخطار الإفلاس و البطالة و الإدمان و الانتحار" . 

يقرأون الآن