دولي

بيع طائرة الرئاسة المكسيكية إلى طاجيكستان

بيع طائرة الرئاسة المكسيكية إلى طاجيكستان

أفادت الحكومة المكسيكية، أمس الخميس، أن "طائرة الرئاسة بيعت إلى طاجيكستان، ليختتم على ما يبدو الفصل الأخير من ملحمة سياسية، استخدمها الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، مرًارًا وتكرارًا لمهاجمة تبذير أسلافه".

وكشف لوبيز أوبرادور عبر "تويتر" أن "سعر البيع المتفق عليه للطائرة، وهي من طراز بوينغ 787 دريملاينر، واستخدمها سلفه إنريكي بينيا نييتو بينما لم يستخدمها هو مطلقًا، بلغ حوالي 1.66 مليار بيزو، أو نحو 92 مليون دولار".

وفي مقطع مصور مرفق مع التغريدة، لفت إلى إن البيع "أظهر كيف تغيرت السياسة المكسيكية بقيادته"، معتبرا أن "من المهم أن يعرف الجميع كيف كان يفكر الناس من قبل، وكيف كانت السلطات تتصرف".

وأشار الرئيس الذي يسافر على متن رحلات تجارية، إلى أن "عائدات البيع ستستخدم لبناء مستشفيين عموميين بسعة 80 سريرًا في ولايتي غيريرو وواهاكا الجنوبيتين، وهما من أفقر المناطق في البلاد. سيتولى مهندسون عسكريون مهمة البناء، وسيتم تدشينهما قبل إنتهاء فترة رئاستي".

وبعد فترة وجيزة من تولي لوبيز أوبرادور منصبه في أواخر عام 2018، أعلن عن خطط لبيع الطائرة المطعمة بالرخام والمزينة بأختام حكومية رسمية على الجدران إلى جانب العديد من الشاشات المسطحة.

رويترز

يقرأون الآن