دولي

تركيا تعتقل 110 أشخاص للإشتباه في صلتهم بمسلحين أكراد

تركيا تعتقل 110 أشخاص للإشتباه في صلتهم بمسلحين أكراد

أفادت مصادر أمنية، اليوم الثلاثاء، أن "الشرطة التركية، اعتقلت 110 أشخاص للإشتباه في صلتهم بمسلحين".

وأشارت المصادر إلى أن "العملية، تركزت على ديار بكر، أكبر مدينة في جنوب شرق تركيا ذي الأغلبية الكردية، وامتدت إلى أكثر من 21 إقليما، واستهدفت أشخاصا متهمين بأنهم على صلة بحزب العمال الكردستاني المحظور".

ورفض مكتب المدعي العام في ديار بكر، الإدلاء بتعليق في حين أفاد مصدر أمني أن "الشرطة نفذت مداهمات متزامنة في 186 عنوانا، وصادرت بعض المواد الرقمية بعد أن أصدر الادعاء مذكرات اعتقال بحق 216 شخصا".

وقال المصدر الأمني:"المشتبه بهم متهمون بتقديم التمويل والتجنيد ونشر الدعاية لحزب العمال الكردستاني الذي تصنفه تركيا وعدة دول غربية كمنظمة إرهابية".

وأشار النائب عن حزب الشعوب الديمقراطي طيب تمال، على "تويتر" إلى أنه "عشية الإنتخابات، وخوفا من فقدان السلطة، لجأوا إلى عمليات الإعتقال مجددا".

ولفت إلى أن "عشرات السياسيين، بينهم أعضاء بارزون في حزبه، وصحافيون وفنانون ومحامون كانوا من بين المعتقلين في ديار بكر صباح اليوم الثلاثاء".

وجاءت العملية قبل أقل من ثلاثة أسابيع من الإنتخابات الرئاسية والبرلمانية التي تمثل أكبر تحد انتخابي يواجهه الرئيس رجب طيب أردوغان منذ تولي حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه، السلطة لأول مرة في عام 2002.

رويترز

يقرأون الآن