دولي

مسؤولون اسرائيليون سابقون يرحبون بعودة الولايات المتحدة للاتفاق النووي الايراني

رحبت مجموعة من كبار المسئولين الإسرائيليين السابقين في لجنة الطاقة الذرية، والجيش والموساد بعودة الولايات المتحدة للاتفاق النووي الموقع مع إيران في عام 2015

مسؤولون اسرائيليون سابقون يرحبون بعودة الولايات المتحدة للاتفاق النووي الايراني

وذكرت صحيفة جيروزاليم بوست اليوم أن المسؤولين الإسرائيليين بعثوا رسالة إلى  رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو للتعبير عن دعمهم لعودة الولايات المتحدة للاتفاق النووي الموقع مع إيران في عام 2015.

ونقلت الصحيفة عن النائب السابق لرئيس أركان الجيش ماتان فيلنائي قائد المجموعة إنهم يرحبون بالمبادرة الأمريكية التي تهدف لحمل إيران مجددا على اتباع توجيهات خطة العمل المشتركة بشفافية، طالما أنها تتضمن تعهد إيراني، بالالتزام بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231 (المتعلق بتطوير الصواريخ الباليستية)".

وأعرب المسؤولون الكبار السابقين في الجيش الإسرائيلي عن دعمهم للموقف الحالي للرئيس بايدن المتمثل في عدم رفع العقوبات عن إيران إذا لم تعد للالتزام باتفاق 2015.

وتزامنت الرسالة مع اجتماع إسرائيلي رفيع عقده نتنياهو، اليوم، لبحث آلية التعامل الإسرائيلي مع اعتزام الإدارة الأمريكية العودة إلى الاتفاق الخاص ببرنامج إيران النووي

وقبيل توقيع اتفاق 2015، الذي انسحب منه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في 2018، دعت المجموعة نتنياهو إلى إلغاء خطابه أمام الكونجرس الأمريكي.

وردنا

يقرأون الآن