عربي

قاطيشا يوضح "أنا مسجل على المنصة وعمري ٧٨ ولست مسؤولا عن تحديد المراكز او الفئات العمرية"

أصدر المكتب الإعلامي للنائب وهبي قاطيشا بيانا لتوضيح ما أثير عن أخذه لقاح في مجلس النواب

قاطيشا يوضح

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام عن بيان النائب وهبي قاطيشا مساء اليوم توضيحه حول ما أثير من أخذه للقاح في المجلس كاشفا أنه مسجل على المنصة الرسمية في وزارة الصحة بالملف رقم P29GIP وذلك بتاريخ السادس من شباط دون أن يعرف أين سيتناول هذا اللقاح.

وأضاف قاطيشا أنه  تلقى اتصالا امس عند الساعة العاشرة يبلغه بأن دوره باللقاح غدا في مجلس النواب فاعتقد أن وزارة الصحة استحدثت مركزا للتلقيح في المجلس بالتنسيق مع رئيس المجلس، لأسباب عديدة قد تكون إحداها أمنية.

وأكد النائب قاطيشا أنه أجرى اللقاح في اليوم التالي علما بأن سنه هو 78 عاماً وأنه ليس مسؤولاً عن تحديد مراكز التلقيح ولا تحديد الفئات العمرية أو المرضية.

وفي سياق مشابه اصدرت ادارة مستشفى القديس جاورجيوس الجامعي "مستشفى الروم بيانا ذكرت فيه اننه ايمانا بمبدأي التلقيح السريع للمسنين والاستعمال الرشيد لمركز التلقيح، بحيث لا يتدنى العدد عن 500 لقاح في اليوم، طلب المستشفى من الذين تسجلوا على منصة وزارة الصحة ولم يتلقوا رسالة نصية لتحديد موعد، الاتصال به لمساعدتهم. 3304 اشخاص اتصلوا حتى اليوم وهو عدد كبير، لذلك سنتوقف عن تلقي الاتصالات الجديدة في انتظار بلورة آلية سريعة مع وزارة الصحة للاسراع في عملية التلقيح".

وردنا

يقرأون الآن