أعلنت شركة "بت أويسس"، وهي منصة لتداول العملات الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومقرها الإمارات، اليوم الإثنين، عن أنها حصلت على أول ترخيص تشغيلي للمنتجات القابلة للتطبيق تحصل عليه شركة للوساطة والتجارة من سلطة تنظيم الأصول الافتراضية في دبي.

وشُكلت سلطة تنظيم الأصول الإفتراضية في دبي، في آذار/ مارس 2022 لتكون جهة تنظيمية لعالم الأصول الافتراضية الناشئ في الإمارة، إذ تسعى الإمارات أن تصبح مركزًا عالميًا لهذه الصناعة.

وتمنح السلطة تراخيص للشركات على مراحل. وأصبحت "بت أويسس"، التي حصلت على موافقة مؤقتة لبدء عملية الترخيص في آذار/ مارس 2022، أول شركة للوساطة والتجارة تصل لمرحلة الترخيص التشغيلي للحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق.

ووفقًا لموقع سلطة تنظيم الأصول الافتراضية، لم تحصل أي شركة بعد على ترخيص منتج السوق الكامل.

وقالت شركة "بت أويسس"، في بيان، إنها أصبحت قادرة الآن على تقديم خدمات الوساطة والتجارة للمستثمرين الأفراد والمؤسسات المؤهلين من مقرها الرئيس في دبي وفقًا للوائح سلطة تنظيم الأصول الافتراضية.

وأشار هينسون أورسر، الرئيس التنفيذي لسلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية، إلى أن نظام السلطة يهدف إلى "تحقيق التوازن بين خلق القيمة وتخفيف المخاطر وتعزيز فرص الإستثمار مع حماية المستهلك في جوهره".

رويترز

يقرأون الآن