دولي العراق

هو الأول منذ وصوله للبيت الأبيض .. ": بايدن يبحث هاتفيا مع الكاظمي آخر المستجدات في العراق "

أعلن  البيت الأبيض اليوم الأربعاء بأن الرئيس جو بايدن بحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي الهجمات الصاروخية الأخيرة ضد أفراد القوات العراقية وقوات التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية.


هو الأول منذ وصوله للبيت الأبيض ..

وأضاف البيت الأيض في بيان له اليوم  " أن بايدن والكاظمي اتفقا على ضرورة محاسبة المسؤولين عن هذه الهجمات، حيث أكد بايدن شدد للكاظمي على دعم الولايات المتحدة لسيادة العراق واستقلاله ".

من جانبه ، قال رئيس الوزراء العراقي إنه بحث في اتصال هاتفي مع الرئيس الأميركي سبل تطوير العلاقات الثنائية وتعزيز الشراكة بما يخدم مصلحة البلدين، والعمل على دعم الأمن والسلم في المنطقة، واستمرار التعاون في محاربة تنظيم الدولة.

وفي  تغريدة له بيّن الكاظمي أن الاتصال أكدا على العمل لمواصلة الحوار الاستراتيجي بين البلدين على أساس السيادة الوطنية العراقية " .

ويأتي هذا الاتصال بعد يوم واحد من تعرض المنطقة الخضراء -التي تضم مقرات الحكومة والبعثات الدبلوماسية كالسفارة الأميركية في بغداد- لهجوم بـ3 صواريخ خلفت أضرارا مادية، بحسب ما أعلن الجيش العراقي.

وبوتيرة متكررة، تتعرض المنطقة الخضراء وقواعد عسكرية تستضيف قوات التحالف الدولي لهجمات صاروخية منذ مقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، في غارة أميركية ببغداد، في الثالث من يناير/كانون الثاني 2020.

ولم يوضح الكاظمي في تغريدته من بادر بالاتصال الهاتفي هو أو الرئيس الأميركي.

يقرأون الآن