صحة

ميشيل أوباما تطلق شركة لتحسين تغذية الأطفال

ميشيل أوباما تطلق شركة لتحسين تغذية الأطفال

ميشيل أوباما

أعلنت السيدة الأميركية الأولى السابقة ميشيل أوباما، عن مشاركتها في تأسيس شركة لتصنيع وبيع أطعمة ومشروبات صحية للأطفال، وهي منتجات تقول إنها ستكون أقل ضررا على صحتهم.

وأكدت أوباما إن "شركة PLEZi Nutrition، تهدف إلى تسويق الأطعمة والمشروبات اللذيذة والصحية للأطفال حيث أن محتواها من السكر منخفض، وقيمتها الغذائية مرتفعة.أعتقد أن هناك طريقة لبناء شركة ناجحة والقيام بالطريقة الصحيحة من أجل أطفالنا. عليك أن تجد طرقا لتغيير صناعة الأغذية والمشروبات نفسها".

وروّجت أوباما للعادات الصحية السليمة من خلال حملة "Let's Move"، التي تشجع على وجبات مدرسية مغذية، وطلبت من شركات الأغذية وسلاسل المطاعم، الالتزام بخفض السكر وتقليل الملح.

ويأتي إطلاق الشركة في وقت تم الكشف فيه أن حوالي نصف الأطفال الصغار في الولايات المتحدة لا يأكلون الفواكه والخضروات يوميا، لكن معظمهم يستهلكون كميات كبيرة من المشروبات السكرية.

وفي حين دعا أطباء الأطفال منذ فترة طويلة إلى الحد من السكر والعصائر المحلاة، فإن غالبية العائلات لا تتبع هذه النصيحة، كما أن بعض المنتجات التي يتم الإعلان عنها على أنها صحية تحتوي على الكثير من السكر أو المحليات.

VOA

يقرأون الآن