دولي

سلاح الجو الأمريكي يختبر صاروخا جويا عابرا للقارات من طراز (Minuteman III)

أعلن سلاح الجو الأمريكي أنه اختبر صاروخا جويا عابرا للقارات من طراز (Minuteman III) في قاعدة فاندنبرغ الجوية في ولاية فلوريدا.

سلاح الجو الأمريكي يختبر صاروخا جويا عابرا للقارات من طراز (Minuteman III)

وذكر بيان صادر عن سلاح الجو الأمريكي أنه قام في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء - صباح الأربعاء (بتوقيت أمريكا)  باختبار جديد لصاروخ باليستي، غير مسلح، من نوع (Minuteman III) بالإضافة إلى اختبار المركبة العائدة في قاعدة فاندنبرغ الجوية في ولاية فلوريدا.

وأوضح البيان أن الاختبار، الذي طارت فيه المركبة العائدة إلى ما يقرب 6800 كيلومترا ووصلت إلى منطقة كواجالين أتول في جزر مارشال، يكشف أن الردع النووي للولايات المتحدة قادر على التعامل مع التهديدات وكذلك قادر على "استرضاء" الحلفاء.

وذكر البيان أنه شارك في عملية الإطلاق الجناح الصاروخي رقم 90 المتمركز في قاعدة "FE Warren" الجوية في وايومنغ، وجناح الصواريخ رقم 91 في قاعدة مينوت الجوية في داكوتا الشمالية، وجناح الصواريخ 341 الموجود في قاعدة مايلستروم الجوية في مونتانا.

ودعمت تجربة عملية الإطلاق بسرب من المقاتلات الأمريكية تابعة لسرب اختبار الطيران رقم 576.

وتمت عمليات الإعداد والتخطيط لإطلاق الصاروخ العابر للقارات قبل مدة تتراوح بين 6 إلى 12 شهرا عن الموعد المحدد، وأكد سلاح الجو الأمريكي أن التخطيط للعملية تم قبل 5 سنوات لذلك فإن العملية لا ترتبط بالأحداث العالمية والإقليمية الحالية.

من جهته اللفتنانت جنرال (الفريق) أنتوني كوتون، نائب قائد قيادة القوات الجوية،أكد أن الأسطول الأمريكي من الصواريخ الباليستية العابرة للقارات في حالة تأهب لمدة 24 ساعة في اليوم، و7 أيام في الأسبوع.

وأشار كوتون إلى أن الاختبارات الميدانية تؤكد الاستعداد والموثوقية في Minuteman III"، منوها بأن السلاح يوفر مراقبة موثوقة مع رادع استراتيجي موثوق به وفعّال.

وردنا

يقرأون الآن