تن هاغ يدافع عن دي خيا بعد خطأٍ فادحٍ إرتكبه

دافع إريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد عن حارسه دافيد دي خيا، وقال "إنه يثق فيه بشكلٍ كاملٍ، رغم أنّه إرتكب خطأ فادحًا كلف ناديه الخسارة 1-صفر أمام وست هام يونايتد في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم"، أمس الأحد.

وسمح دي خيا لتسديدة تبدو ضعيفة من سعيد بن رحمة في دخول مرماه، ليخسر يونايتد للمرة الثانية على التوالي في الدوري. وبقي يونايتد رابعًا متقدمًا بنقطة واحدة على ليفربول خامس الترتيب الذي خاض مباراة إضافية.

وقال تن هاغ إنّه "يتمنى أن يمدد الحارس البالغ عمره 32 عامًا عقده مع النادي حيث يرتبط بعقد حتى الصيف المقبل".

وأبلغ تن هاغ الصحافيين "إنه صاحب أكبر عدد من الشباك النظيفة في الدوري، لذا لم نكن سنصبح في هذا المركز من دون جهده. إنه يملك ثقتي الكاملة ولا قلق بخصوص ذلك".

وأضاف المدرب الهولندي قائلًا:" هذا يحدث، لكن يجب كفريق التعامل مع الأمر ويجب إظهار الشخصية والتعافي سريعًا وتحقيق إنتفاضة. نريده أن يستمر ويمدد عقده".

وردًا على سؤال حول ما إذا كان يونايتد تأثر بفوز غريمه ليفربول في 6 مباريات متتالية، قال: "لا يتعلق الأمر بليفربول بل بنا، لأنه إذا نظرت إلى جدول الترتيب ستجد أن كل شيء يتعلق بأيدينا".

وأضاف: "الأمور لم تتغير. كان يمكن أن نجعل الأمور أسهل لو إنتصرنا، لكننا نحتاج إلى 3 إنتصارات في 4 مباريات. كل شيء بأيدينا، ويجب أن نملك الثقة".

رويترز

يقرأون الآن