رياضة

الإتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية يُعلن عن رالي "تبوك نيوم"

الإتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية يُعلن عن رالي

أعلن الإتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، عن التفاصيل الأولية لرالي "تبوك نيوم"، الجولة الثانية من بطولة السعودية "تويوتا" للراليات الصحراوية 2023، إذ سيُقام في المُدَّة ما بين 18 و 20 أيار/ مايو الجاري، وسيكون أول رالي يُقام في تبوك، شمال غربي المملكة العربية السعودية.

وسيُقام الرالي برئاسة صاحب السُمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبد الله الفيصل، رئيس الإتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية، ويمتدُ لثلاثة أيام، يبدأ في مرحلةٍ إستعراضية لتحديد مراكز المُنطلقين، يليه مرحلتان صحراويتان خاصتان تتميَّزان بالصعوبة اللازمة، ويُتاح للسيارات والدرّاجات النارية التي تمتثل لأنظمة الاتحادين الدوليين للسيارات "فيا" والدرّاجات النارية "فيم" المُشاركة في هذا الرالي، وهنالك نُسخة رالي وطنية للسيارات والدرّاجات النارية تُقام بالتوازي مع الرالي الدولي.

ويستضيف فُندق "غراند ميلينيوم تبوك" المقر الرسمي للرالي، وستُجرى عمليات التوثيق الإداري والفحص التقني في منطقة الصيانة، وذلك يوم الأربعاء، 17 أيار/ مايو يتبعها صباح يوم الخميس المؤتمر الصحافي الإفتتاحي، وحفل إنطلاقة الرالي، ثم المرحلة الإستعراضية التأهيلية شديدة الأهمية، وذلك بعد ظهر يوم الخميس لتحديد مراكز الإنطلاق في المرحلة الخاصة الأولى الخاضعة للتوقيت.

وتقام أولى المراحل الخاصة يوم الجمعة، 19 أيار/ مايو، يليها مرحلة خاصة ثانية يوم السبت، 20 أيار/مايو، بعدها يُقام مؤتمرٌ صحافي لاختتام الرالي وحفل تتويج الفائزين.

وانتهت مهلة التسجيل السبت الفائت، وسيُعلن الإتحاد عن قائمة المُشاركين الرسمية في وقتٍ لاحق هذا الأسبوع. ويُقام رالي "تبوك نيوم" بالتعاون مع وزارة الرياضة والشريك الرسمي عبد اللطيف جميل تويوتا، والشريك الإستراتيجي البنك السعودي للإستثمار.

ومن المقرر أن تضم بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية 4 جولات في موسم 2023، شكَّل "باها حائل" السعودية، الجولة الأولى منها، وأُقيمَ في شباط المُنصرم، علمًا بأنه كان أيضاً الجولة الأولى من سلاسل كأسي العالم لراليات الباها للسيارات "فيا - باها" والدرّاجات النارية "فيم - باها"، وكأس الشرق الأوسط لراليات الباها. ويُشكل رالي القصيم الجولة الثالثة وسيُقام في أيلول، يتبعه رالي جدة في كانون الأول الفائت، لذا فإنهما يوفران فرصةً ممتازة للفرق المحلية والعربية والدولية لاختبار قُدراتهم ووضع اللمسات الأخيرة على تحضيراتهم لخوض داكار 2024.

وسجَّل السائق السعودي يزيد الراجحي في الموسم الماضي 2022 الفوز في راليات عسير والقصيم وباها السعودية وجدة، وأحرز معها لقب فئة السيارات في سيارة تويوتا "هايلوكس أوفردرايف"، وفازَ أحمد الشقاوي بلقب "تي 2" لسيارات الإنتاج التجاري، وفاز السائق صالح السيف من "فريق الحصان الأسود" بلقب فئة "تي 3" للسيارات الصحراوية الخفيفة الأنموذجية، وفاز خالد الفريحي سائق "فريق حرس الحدود السعودي" مع ملّاحه الفرنسي سيباستيان ديلاوناي بلقب الفئة الوطنية. 

يقرأون الآن