إرتفاع طفيف لأسهم أوروبا

ارتفاع طفيف لأسهم أوروبا

ارتفعت الأسهم الأوروبية، بشكل طفيف، اليوم الأربعاء، مع صعود سهم بنك "كريدي أغريكول"، بعد الإعلان عن أرباح إيجابية، في حين يترقب المستثمرون بيانات التضخم الأميركية المرجح أن تحدد مسار التوقعات المتعلقة بخفض أسعار الفائدة في أكبر اقتصاد في العالم.

وصعد المؤشر "ستوكس 600" الأوروبي 0.1 في المئة بحلول الساعة 07:04 بتوقيت "غرينتش".

وقفز سهم "كريدي أغريكول"، 3.8 في المئة، بعد أن تجاوز ثاني أكبر بنك مدرج في فرنسا، تقديرات أرباح الربع الأول، بدعم من العائدات التجارية.

فيما تراجع سهم "سيمنز هيلثينيرز" 5.3 في المئة، إذ قالت الشركة المصنعة للأجهزة الطبية إنها ستوقف أعمالها في مجال روبوتات جراحة القلب بعد انخفاض أرباحها التشغيلية الفصلية بنسبة 30 في المئة.

وهوى سهم "أورفان بيوفيترام" 15.3 في المئة، ليصبح أكبر الخاسرين على المؤشر "ستوكس 600"، بعد أن قالت الشركة السويدية لصناعة الأدوية إنها وافقت على تقديم عرض بقيمة 1.7 مليار دولار لشراء شركة "سي.تي.آي بيوفارما"، ومقرها الولايات المتحدة.

وتأتي بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة، المقرر صدورها في الساعة 12:30 بتوقيت "غرينتش"، بعد تقرير نُشر الأسبوع الماضي، أظهر قوة الوظائف مما أضعف الآمال في أن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) لأسعار الفائدة في الأجل القريب. 

رويترز

يقرأون الآن