دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

وزيرة الخزانة الأميركية: نأمل في إيجاد حل لأزمة سقف الدين "الأكثر صعوبة"

وزيرة الخزانة الأميركية: نأمل في إيجاد حل لأزمة سقف الدين

وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين.

وصفت وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين، اليوم السبت، الأزمة المتعلقة برفع سقف الدين الأميركي بأنها "أكثر صعوبة" من ذي قبل، لكنها لا تزال تأمل في إمكانية التوصل إلى حل لمنع حدوث أول تعثر عن سداد الدين في تاريخ الولايات المتحدة.

وفي حديث لرويترز، قالت يلين إنها تأمل في إطلاع الكونغرس الأميركي في غضون الأسبوعين المقبلين، على الموعد المحدد لنفاد أموال الخزانة لسداد فواتير الحكومة.

وأشارت إلى أن تقديرها في الأسبوع الماضي، بأن وزارة الخزانة قد لا تكون قادرة على الوفاء بالتزامات السداد بحلول أول حزيران/يونيو، يتوافق مع تقرير صادر أمس الجمعة، من مكتب الميزانية بالكونغرس يحذر من "خطر جسيم" في التعثر عن سداد الدين في أول أسبوعين من حزيران/يونيو.


وأردفت، "ليس ذلك إيجابيًا بكل تأكيد بالنسبة للعلاقات والمكانة على الصعيد العالمي والمصداقية، وربما تكون هذه المرة أكثر صعوبة، لكنني آمل.. أن نجد حلاً".

وقالت يلين إن بايدن، الذي يُتوقع أن يجتمع مرة أخرى مع قادة الكونغرس خلال هذا الأسبوع، ما يزال يعتبر أن حضور قمة مجموعة السبع التي ستبدأ الجمعة المقبلة في هيروشيما يمثل أولوية، لكنها نقلت عنه قوله إنه ربما يلغي الرحلة، ما لم يتم إحراز تقدم كاف لإنهاء المأزق.

ومن جهته، قال وزير المالية البريطاني جيريمي هانت، إن المواجهة بين يلين والكونغرس تشكل تهديدًا "خطيرًا للغاية" للإقتصاد العالمي.

وأضاف، "سيكون أمرًا مدمرًا بكل تأكيد لو أن الناتج المحلي الإجمالي لأميركا.. خرج عن المسار من خلال عدم التوصل إلى إتفاق".

رويترز

يقرأون الآن