دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

هل توفي الملياردير الذي "كسر انكلترا"؟

هل توفي الملياردير الذي

جورج سوروس

نفى الملياردير الأميركي جورج سوروس الشائعات التي انتشرت مؤخرًا حول وفاته. وأكد، عبر صفحته على "تويتر"، أن "الشائعات عن إصابتي بنوبة قلبية خاطئة تمامًا. أنا على قيد الحياة وبصحة جيدة".

من هو جورج سوروس؟

جورج سوروس، هو ملياردير أميركي من أصول مجرية ومستثمر وفاعل خير، وحائز على زمالة الأكاديمية البريطانية.

كان صافي رأس ماله 8.6 مليار دولار أميركي حتى آذار/ مارس 2021، بعد أن تبرع بأكثر من 32 مليار دولار لمؤسسات المجتمع المفتوح، ووزِع منها 15 مليار دولار بالفعل، وهو ما يمثل 64% من ثروته الأصلية، حيث وصفته مجلة فوربس بأنه "المانح الأكثر سخاءً". 

لطالما دعم سوروس السياسة الليبرالية. وفي العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، كان معارضًا صريحًا للرئيس جورج دبليو بوش وتبرع بالملايين لعرقلة إعادة انتخابه، وتبرع لاحقًا بكثافة للحملات الرئاسية لباراك أوباما وهيلاري كلينتون.

ويُعرف الملياردير في المملكة المتحدة بأنه "الرجل الذي كسر بنك إنكلترا"، يوم الأربعاء الأسود في عام 1992، عندما حقق أرباحًا بمليارات الدولارات من خلال المراهنات على العملة التي أجبرت المملكة المتحدة على الخروج من آلية سعر الصرف.

وفي العقود الثلاثة الماضية، تبرع سوروس بأكثر من 7 مليارات دولار لتعزيز الديمقراطية، وتعزيز حرية التعبير، وتحسين التعليم ومكافحة الفقر في جميع أنحاء العالم.

يقرأون الآن