دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

لافروف: مجموعة السبع تستهدف "احتواء مزدوجا" لروسيا والصين

لافروف: مجموعة السبع تستهدف

وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف.

أشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم السبت، إلى أن "قرارات دول مجموعة السبع المتخذة خلال قمتها في اليابان، تستهدف إحتواء مزدوجا لروسيا والصين". 

وأكد لافروف مجددا، في مؤتمر بثّه التلفزيون، مزاعم روسيا بأن "الغرب يستخدم أوكرانيا كأداة لإلحاق هزيمة استراتيجية ببلاده. وترفض الولايات المتحدة وحلفاؤها هذه المزاعم ويقولون إنهم يساعدون كييف في الدفاع عن نفسها في حرب غير مشروعة".

وقال:"حُددت المهمة على مرأى ومسمع من الجميع: هزيمة روسيا في ساحة المعركة ولكن ليس للتوقف عند هذا الحد وإنما لإزاحتها كمنافس جيوسياسي".

وأضاف: "أنظروا إلى القرارات التي تجري مناقشتها واتخاذها اليوم في هيروشيما في قمة مجموعة الدول السبع، والتي تستهدف احتواء مزدوجا لروسيا والصين".

وشدد لافروف على إن "الغرب يمارس ضغوطا على الدول لقطع العلاقات التجارية والاقتصادية مع روسيا، لكن موسكو تحظى بدعم كثير من الحلفاء".

وأصدرت مجموعة الدول السبع بيانا، في وقت سابق، أعلنت فيه موافقتها على تشديد العقوبات على موسكو وتقليص الاعتماد على التجارة مع الصين. وطلبت المجموعة من بكين الضغط على روسيا لوقف عدوانها العسكري على أوكرانيا وسحب قواتها فورا من هناك.


رويترز

يقرأون الآن