عربي

رئيس حزب الوفاق الوطني "وهم اسمه الحياد"

أكد رئيس حزب الوفاق الوطني بلال تقي الدين أن الحياد وهم وهي كلمة لا معنى لها

رئيس حزب الوفاق الوطني

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام قبل قليل عن تغريدة لرئيس "حزب الوفاق الوطني" بلال تقي الدين عبر حسابه على "تويتر":

"وهم اسمه الحياد، الحياد كلمة لا معنى لها، ولو لها معنى لانحازت إليه !

كلمة ضد نفسها، حضورها يستلزم غيابها، وإن صح ذلك فقد انحاز الحياد للاستقامة ".

كلام تقي الدين جاء تعليقا على ما قاله البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي الذي صرح امام حشود أمت بكركي للمطالبة بمؤتمر دولي خاص بلبنان في الأمم المتحدة حيث أكد على أن خروج الدولة عن سياسة الحياد هو السبب فيما يعاني منه لبنان معتبرا أنه كلما انحاز البعض الى محور إقليمي اندلعت الحروب وانقسمت الدولة منوها بأن جوهر الكيان اللبناني المستقل هو الحياد".

وأشار الراعي إلى أن خروج الدولة عن سياسة الحياد هو السبب فيما يعاني منه لبنان معتبرا أنه كلما انحاز البعض الى محور إقليمي اندلعت الحروب وانقسمت الدولة منوها بأن جوهر الكيان اللبناني المستقل هو الحياد".

وقال الراعي : "عاش لبنان الواحد والموحد الحيادي الناشط والايجابي السيد والمستقل شركة ومحبة. أتيتم من كل لبنان رغم أخطار كورونا لدعم أمرين: طرح الحياد وطرح مؤتمر دولي خاص بلبنان برعاية الامم المتحدة. أتيتم للمطالبة بإنقاذ لبنان وكلنا معا سننقذ لبنان".

وحدد الراعي في كلمته المطالب التي يريدها من المؤتمر الدولي

وهي أن يثبت الكيان اللبناني المعرض جديا للخطر وأن يثبت حدوده الدولية وأن يدعم نظام لبنان الديموقراطي وإعلان حياد لبنان، فلا يعود ضحية الصراعات، ولا يعود أرض الحروب والانقسامات".

وطالب الراعي أن يتخذ المؤتمر جميع الاجراءات لتنفيذ القرارات الدولية المعنية بلبنان التي لم تنفذ او نفذت جزئيا من أجل تثبيت استقلاله وسيادته لكي تبسط الدولة سلطتها على كامل الاراضي اللبنانية، من دون أي شراكة أو منافسة.

بالإضافة إلى  توفير الدعم للجيش اللبناني ليكون المدافع الوحيد عن لبنان ووضع خطة تنفيذية سريعة لمنع توطين الفلسطينيين وتأمين عودة سالمة للنازحين السوريين. 

وردنا

يقرأون الآن