لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

البيسري: لتسليم بيانات النازحين دون شروط مسبقة

البيسري: لتسليم بيانات النازحين دون شروط مسبقة

المدير العام للأمن العام بالإنابة اللواء الياس البيسري

رأى المدير العام للأمن العام بالإنابة اللواء الياس البيسري، أن "التحديات، تكبر يوماً بعد يوم في مقدمتها قضية النازحين، ويجب معالجتها وفق خطة عملية بالتنسيق مع الحكومة السورية والمجتمع الدولي".

وخلال احتفال في مديرية الأمن العام، حضره وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال بسام المولوي، أكد البيسري أننا "نقوم بمتابعة ملف النازحين السوريين خصوصاً لناحية إعادة توطينهم في بلد ثالث، تأكيداً على أنّ لبنان بلد مرور وليس بلد لجوء، ولتسليم الداتا الخاصة بالنازحين من دون شروط مسبقة".


وطمأن اللبنانيين أنّ "جوازات السفر مؤمّنة للجميع ولا داعٍ للتهافت".

المولوي: نعمل على توفير صيف مستقر

بدوره، أشار المولوي إلى أن "البلد يمرّ في ظروف صعبة، لكن الأمن العام وكلّ القوى الأمنيّة تتخطاها، ونعمل على تأدية دورنا كما يجب رغم الظروف التي لم تؤثر على الأداء والتضحية".

وأضاف: "نعمل على توفير صيف مستقرّ للمواطنين والسياح"، آملاً أن "يتوافد العرب بكثافة وأن يعود اللبنانيون المغتربون"، مؤكدا أن "الأمن العام دائماً قوي وموجود، ووصيتي أن نكون السبّاقين في خدمة المواطنين".

وأكد المولوي أن "موضوع النازحين السوريين هو الأهم، والموضوع الشائك والصعب، الذي تتصدى له السلطة السياسية، ويجب النظر إليه من منظار مصلحة الوطن العليا".


يقرأون الآن